منوعات / الفجر

"هى دى المصالحة الوطنية "هكذا علق الفنان يحي الفخرانى لحظة احتضان نبيله عبيد لنادية الجندى

في اجواء جميلة تسودها الحب والعطاء ، كرمت إدارة مهرجان القاهرة للدراما الفنانين الكبار في حفل الافتتاح الذى أقيم امس الاربعاء مما أدخل السرور على قلوبهم، وأقدم معظمهم على تقبيل رأس الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان.

ومن الفنانين المكرمين: «الفنانة نبيلة عبيد والتى قامت باحتضان الفنانة نادية الجندى فى لفتة جميلة تسودها الحب بين النجمتيتن الكبييرتين والتى نالت أعجاب جميع المتواجدون بالمهرجان وعلق الفنان يجيى الفخراني مازحآ عن هذة اللقطة الجميلة قائلآ هى دى المصالحة الوطنية اللى بيقولوا عليها .

انطلقت فعاليات حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما،امس الأربعاء الموافق 21 سبتمبر، حيث قدمت الحفل الفنانة صابرين، بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن في مصر والوطن العربي، وسلم الفنان يجيى الفخراني جائزة الإبداع لكل من «إلهام شاهين، سميحة أيوب، صفية العمري، نادية الجندي، ليلى علوي، نبيلة عبيد، يسرا».

 جوائز الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما

أعلن مهرجان القاهرة للدراما برئاسة النجم يحيى الفخراني عن جوائز الدورة الأولى من المهرجان، فقد حصل على جائزة أفضل تتر مسلسل، وقدمها الفنان أحمد فهمي، وحصل عليها مسلسل "المشوار" للنجم محمد رمضان، وحصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية والذي قدمها الفنان محمد الشرنوبي، خالد القمار عن مسلسل فاتن أمل حربي، أما جائزة أفضل ديكور والتى قدمتها الفنانة تارا عماد حصل عليها المهندس أحمد عباس عن مسلسل جزيرة غمام. 

وأعلن جائزة أفضل تصوير الفنانة ريهام عبد الغفور وحصل عليها إسلام عبد السميع عن مسلسل "جزيرة غمام"، وحصل على جائزة أفضل مؤلف والذي قدمها الفنان سيد رجب، الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كامل عن مسلسل "جزيرة غمام"، أما جائزة أفضل مخرج والذي قدمها المخرج خيري بشارة حصل عليها المخرجة كاملة أبو ذكرى عن مسلسل "بطلوع الروح". 

كما كرم  المهرجان مجموعة من رواد الدراما التليفزيونية، تقديرا لرحلتهم الطويلة ومشوارهم الفني،وقال المهرجان إن هؤلاء الرواد أصبحوا بصمة لا تنسى فى تاريخ الدراما، وهم: أمل إبراهيم، عبدالله مشرف، عواطف حلمى، فادية عكاشة، فكرى صادق، قيس عبدالفتاح، محمد فريد، محمد الأدندانى، مصطفى الدمرداش، نادية شكري، ناجى سعد.

وقدمت تلك التكريمات الفنانة سوسن بدر وسلم دروع التكريم الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان.

مهرجان القاهرة للدراما

يذكران المنافسة خلال الدورة الأولى للمهرجان أقتصرت على المسلسلات المصرية التي عرضت في الماراثون الرمضاني 2022، ومنها «الاختيار 3»، «العائدون»، «المشوار»، «الكبير أوى 6»، «جزيرة غمام»، «راجعين يا هوى»، «فاتن أمل حربى»، «ملف سرى»، «دايمًا عامر»، «أحلام سعيدة»، «يوتيرن»، «مكتوب عليا»، «سوتس بالعربى»، «بابلو»، «انحراف»، «المداح 3»، «توبة»، «دنيا تانية»، «شغل في العالى»، «بطلوع الروح»، «مين قال»، «وجوه»، «في بيتنا روبوت 2»، وغيرها من الأعمال التي عرضت في الماراثون الرمضاني الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا