مصر / اليوم السابع

الرقابة الصحية: وضع معايير خاصة لاعتماد جودة المنشآت.. تشمل المعامل والصيدليات

قال الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن ما جاء في تقرير الأمم المتحدة عن التنمية البشرية فى مصر، فيما يتعلق بالمجالات الصحية، نتيجة عمل كبير جدا بمجال الصحة خلال 7 سنوات، مؤكدا أن ما حدث في الصحة المصرية لحظة فارقة في تاريخها داخل الدولة، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل الصحة أولوية في التطوير منذ توليه الرئاسة.

وأضاف إسماعيل، في لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" الذى يذاع عبر قناة CBC، أنه تم وضع معايير خاصة لاعتماد الجودة للمنشآت الصحية، مبينا أن المستشفيات الخاصة تنضم إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، وهناك 10 جهات منوط بها اعتماد الجودة داخل المنشآت الصحية وفقا للمعايير الموضوعة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أنه لأول مرة في مصر سيكون هناك معايير دولية للمعامل الطبية الخاصة والعامة، وتم الحصول على الاعتماد الدولى للمعامل الطبية بنسبة 98%، بعد معايير المستشفيات بنسبة 98% وكذلك الاعتماد الدولي للرعاية الصيحة الأساسية بنسبة 99%.

وفيما يتعلق بالصيدليات العامة التي ستخدم منظومة التأمين الصحي الشامل، قال: "تم اعتماد أكثر من 20 صيدلية في المحافظات التي نعمل بها"، مؤكدا أن التأمين الصحي الشامل لكل المصريين ضد جميع الأمراض في كل الأوقات على مدى الـ24 ساعة.

وأكمل: "منظومة التأمين الصحى الشامل تمت بعد دراسة كافة المعايير الدولية، وأجرينا أكثر من 8 أنواع من المعايير لمختلف المنشآت الصحية، ومعايير المستشفيات تقع في 284 معيارا وكل معيار يحتوى على نقط ارتكاز أساسية وصل عددها إلى 1200 محور ارتكاز في مختلف نواحي المستشفى، يجب أن تكون موجودة داخل تلك المستشفيات لاعتماد جودتها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا