الارشيف / مصر / بوابة فيتو

أسعار الذهب اليوم الإثنين 26-7- في التعاملات المسائية

ننشر أسعار الذهب اليوم الإثنين داخل الأسواق المحلية والبورصات العالمية في ختام التعاملات اليومية. 

وتراجعت أسعار الذهب نحو 6 جنيهات خلال التعاملات المسائية، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 788 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 525 جنيها.   

أسعار الذهب عيار 18
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 675 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 825 جنيها.  
       
أسعار الذهب عيار 24 
كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 900 جنيه، وسجل الجنيه نحو 6304 جنيهات. 

السعر العالمي
وكانت صعدت أسعار الذهب اليوم الإثنين، مدعومة بتراجع عوائد السندات الأمريكية ومخاوف حيال ارتفاع الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا، بينما يتطلع المستثمرون لاجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي الذي يُعقد هذا الأسبوع. 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1806.80 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 6:49 بتوقيت جرينتش. 

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1806.70 دولارا.

واستمر ارتفاع الإصابات بكورونا في مطلع الأسبوع فيما تكافح عدد من الدول في آسيا وأوروبا للسيطرة على تفشي السلالة دلتا المتحورة الأشد عدوى.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات، مما يقلص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وفي غضون ذلك، نزلت الأسهم الآسيوية لأدنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي إذ أدت المخاوف حيال تشديد القواعد التنظيمية إلى تراجع الأسهم الصينية، مما دفع المستثمرين صوب أصول الملاذ الآمن مثل الذهب. 

ويتابع المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء بينما من غير المتوقع حدوث تغيير في السياسة، فإن المستثمرين سيبحثون عن مؤشرات على الموعد المحتمل لبدء البنك في تخفيف سياساته النقدية الميسرة. 

وتماسك مؤشر الدولار قرب ذروته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، التي بلغها الأسبوع الماضي، مما يقلص جاذبية الذهب. 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.4% إلى 25.25 دولارا للأوقية، ونزل البلاديوم 0.4% إلى 2662.71 دولارا، وارتفع البلاتين 0.3% إلى 1064.23 دولارا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا