الارشيف / مصر / بوابة فيتو

وزير النقل: حملة تعقيم شاملة لكافة محطات السكك الحديدية

وجه وزير النقل المهندس كامل الوزير، كافة المسؤولين بالسكك الحديدية بالعمل على تعقيم كافة المحطات وورش السكك الحديدية، لمنع انتقال فيروس كورونا.

وواصلت السكك  الحديدية إجراءات تعقيم وتطهير القطارات لتأمين نقل الركاب على كافة القطارات على مدار الساعة وسجلت الهيئة نقل أعداد  كبيرة من ركاب القطارات على كافة الخطوط خلال الساعات الـ 24 الماضية.

أعداد الركاب
وبلغت أعداد الركاب على خطوط قطارات الصعيد ما يقرب من 155 ألف راكب تشمل ركاب قطارات الخطوط الطويلة وركاب الضواحي
وبلغ ركاب قطارات الوجه البحري نحو 180  ألف راكب شملت ركاب قطارات الضواحى والخطوط الطويلة.

وبلغ ركاب قطارات  القناة  نحو 20 ألف راكب شملت كافة أنواع القطارات على خطوط الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد.

المناقصة

من ناحية أخرى تنتهي الهيئة القومية من البت في مناقصة توريد 100 جرار جديد للهيئة القومية للسكك الحديدية خلال الشهر الجاري والتي تتنافس عليها العديد من الشركات العالمية.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية، إن الهيئة تلقت 4 عروض من شركات عالمية للفوز بمناقصة توريد 100 جرار جديد للسكك الحديدية ضمن خطط تطوير ورفع كفاءة الهيئة وذلك بتمويل واتفاق مع البنك الأوروبي الممول للصفقة.

شركات عالمية
حيث أوضح المصدر أن هناك 4 شركات عالمية من دول أمريكا والهند وروسيا تقدمت للمناقصة وأن اختيار الفائز يحدده العرض الفني والمالي لكل شركة ووفق إجراءات تتسم بالشفافية التامة والفرص المتساوية  لكافة الشركات و أنه سيتم خلال شهر أبريل الحالي تحديد الشركة الفائزة بحق توريد عدد  100 جرار جديد  طبقا لكراسات الشروط الخاصة بهذه المناقصة وفي ضوء اللوائح المعتمدة من الهيئة والبنك الأوروبي ونتيجة فحص العروض الفنية والمالية من قبل لجنة فنية ومالية مشتركة من كل من (استشاري المشروع – الهيئة – البنك الممول).

وجدير بالذكر أن هذه الصفقة ممولة من قبل بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ 290 مليون يورو  ليرتفع  عدد الجرارات الجديدة العاملة بعد ذلك بالهيئة إلى 260 جرارا عقب وصول هذه الجرارات ودخولها الخدمة.

من ناحية أخرى يستقبل ميناء الإسكندرية خلال الفترة المقبلة دفعة جديدة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج في إطار مخطط تطوير  الهيئة ورفع كفاءتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا