الارشيف / مصر / بوابة فيتو

التعديل الوزاري .. فرص بقاء وزير التنمية المحلية في الحكومة الجديدة

ترددت أخبار التغيير الوزاري 2021 على نطاق واسع خلال الساعات الأخيرة، وتداولت مصادر معلومات حول وزراء حكومة مصطفى مدبولي الباقين في التعديل الوزاري المرتقب وآخرين سوف يرحلون. 

ورجحت مصادر بقاء الدكتور مصطفى مدبولي وتوقعت أن تتم الإطاحة بـ 10 أو 11 وزيرا من بينهم وزيرا لأحد الوزارات السيادية، وسط أنباء عن عرض الأسماء على البرلمان خلال الساعات أو الأيام القادمة، لإجراء المشاورات حولها.

وقالت المصادر إن التغيير سيطال وزارات: "البيئة، والتعليم العالي، وقطاع الأعمال، والاتصالات، والبترول والثروة المعدنية، التنمية المحلية".

وتقدم "فيتو" آخر المعلومات حول فرص بقاء أو رحيل وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي. 

التعديل الوزاري الجديد
وبالحديث عن إجراء تغيير وزاري في وزارة التنمية المحلية، فيمتلك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية فرصة كبيرة للبقاء فى التعديل الوزارى المقرر إجراؤه خلال الساعات القليلة المقبلة. 

وتقدم فيتو كشف حساب لوزيرة التنمية المحلية خلال الفترة الماضية وهناك العديد من المشروعات والمبادرات الكثيرة التي أثبت شعراوي نجاحه بها منذ أن تولى حقيبة التنمية المحلية، على رأسها مبادرة حياة كريمة التي تهدف إلى توفير حياة كريمة لكل مواطن مصري بالعزب والنجوع والقرى وتشمل المبادرة كافة القرى سواء في الصعيد أو الوجه البحري أو الدلتا، بل اعتمدت مبادرة تطوير الـ 1500 قرية وتطوير المراكز بأكملها والتجمعات الريفية التابعة لها، لتكون حكومة المهندس مصطفى مدبولى لها السبق فى تطوير الريف المصري، حيث تم رصد 500 مليار جنيه من أجل أعمال التطوير. 

ليس هذا فحسب، فقد سطع نجم شعراوي في حل مشاكل المواطنين والتفاعل معاهم من خلال مبادرة صوتك مسموع والتى تلقت منذ إطلاقها بلغت حوالي 353480 رسالة منها 67075 شكوى وتم  حل حوالي 64424 شكوى بنسبة 96% وجاري حل 2651 شكوى .

بخلاف المبادرات، اهتم اللواء محمود شعراوي بتدريب العاملين في المحليات سواء فى مركز التنمية المحلية بسقارة أو الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث وافق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، على البدء في تنفيذ الخطة التدريبية لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة للعام التدريبى 2021 / 2022 ، والتي تتضمن 122 دورة يستفيد منها حوالي 5801 متدرب من كافة المحافظات وتنفذ في 157 أسبوع تدريبي في 11 شهراً .

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تولي اهتماماً كبير لمنظومة التدريب وبناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية بما يساعد فى رفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم  وتنمية قدراتهم الوظيفية والشخصية وبناء صف قيادى ثاني في المحليات تحقيقاً لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية وتنفيذاً لاستراتيجية مصر 2030 . 

التعديل الوزاري المرتقب في مصر
وكان البرلماني مصطفى بكري توقع قرب إجراء تعديل وزاري.

وكتب مصطفى بكري سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر تحدث خلالها عن توقعاته لهذا التعديل المرتقب قائلا: 

اتوقع قرب التعديل الوزاري المرتقب برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، المعلومات تشير إلي احتمال أن يشمل التعديل عددا ليس بالقليل، واتوقع تغيير (١٦) محافظا.

وأضاف: أسئلة مشروعة في إطار حملة التكهنات حول التعديل الوزاري

- هل تصدق الشائعات التي تقول أن هناك تعديلا واسعا للحكومة ، وأنه يحمل مفاجآت هامة؟

- هل يعرض التعديل إن كان مطروحا علي مجلس النواب غدا أم يوم الثلاثاء؟

- هل يستمر وزير الخارجيه سامح شكري أم يعتذر لأسباب صحية ، إن كان ذلك صحيحا؟

- هل سيكون هناك وزيرا جديدا للكهرباء ، بعد أن أنجز الوزير محمد شاكر مهمته ، أم سيبقى مستمرا في منصبه ؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا