أخبار عاجلة
ضبط 119 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير -

هل الحكم على زوج الفنانة هالة صدقي بحبسه شهرًا واجب النفاذ؟.. قانوني يجيب

هل الحكم على زوج الفنانة هالة صدقي بحبسه شهرًا واجب النفاذ؟.. قانوني يجيب
هل الحكم على زوج الفنانة هالة صدقي بحبسه شهرًا واجب النفاذ؟.. قانوني يجيب
كشف أيمن محفوظ المحامي، مدى نفاذ الحكم الصادر ضد زوج الفنانة هالة صدقي بالحبس شهر في قضية الامتناع عن سداد نفقة. 

وقال: "إذا امتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها وأمرته بالأداء ولم يمتثل حكمت بحبسه مدة لا تزيد على 30 يومًا، فإذا أدى المحكوم عليه ما حكم به أو أحضر كفيلاً يقبله الصادر لصالحه الحكم فإنه يخلى سبيله". 


وأضاف "محفوظ" أن الحكم الصادر في دعوي حبس هو بالطبع واجب النفاذ ولا يمنع تنفيذ الحكم بالحبس من سقوط دين النفقة الذي حبس من أجل عدم إدائه لان دين النفقة لا يسقط الا بالاداء او الابراء، والحل لعدم تنفيذ الحكم هو سداد قيمة مبلغ النفقة كاملا او تقديم كفيل ترضاه الفنانة هاله هدقي او تقديم زوجها نفسه لتنفيذ حكم الحبس الذي لن يغير في الامر شيئا وسيكون الدين مازال في ذمته. 

وتابع "محفوظ" أن هذا الحكم له توابع أخرى يمكن أن تستفيد منها هالة صدقي في استصدار أمر وقتي من قاضي الاسرة بصفته قاضي للامور المستعجلة بمنع زوجها من السفر حتى يتم دفع النفقة المحكوم عليه بها. 

يذكر أن محكمة الأسرة بقصر النيل، عاقبت سامح سامي، زوج الفنانة هالة صدقي، بالحبس 30 يوما، بسبب امتناعه عن دفع مبلغ مليون ومائة ألف جنيه مجمل المصروفات الدراسية لابنيهما سامو ومريم.  

وكانت هالة صدقي تلقت من زوجها إنذارا بالطاعة وعلقت هالة صدقي على الإنذار قائلة : "أنا موافقة جدا على الطاعة ومش معترضة، بس شقة الزوجية كانت إيه؟ دي شقتي اللي أنا اتجوزت فيها وخلفت فيها وعشت فيها، واللي هو سافر منها، والعنوان اللي كاتبه عنوان شقة أبوه". 

وأضافت هالة صدقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم، أن المسألة ليست حالتها الشخصية، مرددة: "بالنسبالي الموضوع قلب كوميدي. وسيبك من موضوعي أنا الشخصي، إحنا بنتكلم على قوانين تهين المرأة". 

وتابعت صدقي: " في آلاف أو ملايين الحالات زي حالتي، لكن أصواتهم مش بتوصل، وأكيد في ستات كتير بيتعرضوا للمواقف دي. القوانين دي حقيقي كلها في صف الرجل وتهين المرأة وتجرحها بشكل أو بآخر". 

وتابعت: "الراجل دا الحقيقة ممكن يكون عايز شهرة، وممكن مر بظروف نفسية صعبة لخبطته. لأن إحنا من شهر الراجل منزل فيديو بيقول أنا طلقتها على الهوا. وفي نفس الوقت بيبعتلي رسائل عياط وانهيار واعتذارات، لكن عيب أطلعها." 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الإسماعيلية يفتتح ميدان الشهداء | صور
التالى القبض على عاطل شرع في قتل صديقه بحلوان