بعد واقعة استعراضات عبدة الشيطان.. أهالي أتميدة يفرضون 6 تعهدات للاحتفالات بالشوارع

بعد واقعة استعراضات عبدة الشيطان.. أهالي أتميدة يفرضون 6 تعهدات للاحتفالات بالشوارع
بعد واقعة استعراضات عبدة الشيطان.. أهالي أتميدة يفرضون 6 تعهدات للاحتفالات بالشوارع
بعد واقعة "عبدة الشيطان" تعهد أهالي قرية أتميدة بالدقهلية بتنفيذ 6 تعليمات خلال الاحتفالات في الشوارع. 

Image2_720212152620514915559.jpg
 تنبيه من الوحدة المحلية بأتميدة
وصدر بيان من الوحدة المحلية بأتميدة جاء كالتالي: " نظرا للأحداث المؤسفة الأخيرة التي مرت بها قرية أتميدة والناتجة عن الإهمال الجسيم أثناء سير جهاز عروسة بشوارع القرية وما أعقبه من كوارث لأصحاب بعض من أهالي العروسين لأسطوانات باتجاه وطفايات حريق وآلات صاخبه للاستعراض بها رغم خطورتها البالغة على حياة المواطنين والتي كانت أن تؤدي بحياة الكثير من أهل القرية لتجنب انتشار وباء كورونا، لذا تهيب الوحدة المحلية بأتميدة بالسادة المواطنين الراغبين في نقل المنقولات الزوجية وإقامة الأفراح بشوارع القرية بضرورة التوجه إلى الوحدة المحلية لأخذ التعهدات الملزمة ومن يخالف ذلك يقع تحت طائلة القانون وستقوم الوحدة المحلية باتخاذ ما تراه مناسبا حيال المخالفين".

Image4_720212152639509303508.jpg
 
وشدد البيان على التواصل مع الجهات الأمنية من خلال  مأمور مركز ومدينة ميت غمر ونقطة شرطة أتميدة ومسؤولي الوحدة المحلية وقسم الإشغالات لاستخراج التصاريح الخاصة بالشوارع أو إقامة الأفراح من خلال نقطة شرطة أتميدة بعد التوقيع بالوحدة على التعهدات اللازمة.

وسيتم تسليم صورة من التصريح للوحدة المحلية مع الالتزام بالمواعيد الرسمية وفي حالة مخالفة ذلك يمنع من إقامة أي مظاهر أفراح أو احتفالات .

وكانت حالة من الحزن والغضب سادت بين أهالي قرية أتميدة التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية أثر واقعة استعراضات " عبدة الشيطان" في زفة نقل جهاز عروسة والتي تحولت من فرح إلى مأتم راح ضحيته "ميادة ايهاب" وإصابة نور احمد.
 
وكان الآلاف من أبناء قرية أتميدة التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية شيعوا جثمان ميادة إيهاب لمثواها الأخير بمقابر أتميدة. 

ورصدت "فيتو" لحظة خروج جثمان ميادة إيهاب ضحية الاستعراضات القتالية ورقص عبدة الشيطان في قرية أتميدة التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وكان الطب الشرعي انتهى بمستشفى المنصورة الدولي من إجراءات التشريح لميادة إيهاب ضحية الاستعراضات القتالية ورقصة عبدة الشيطان بقرية أتميدة أثناء زفة شوار "جهاز عروسة".

واستنكر والد "نور" وليد عوض أحمد ١٧ سنة الطالبة المصابة الثانية في واقعة زفة جهاز العروسة ما قام به عدد من شباب القرية من تجهيز وإعداد 15 طفاية حريق وأيضًا 2 أنبوبة بوتاجاز لعمل العروض بالألوان والأبخرة في زفة جهاز عروسين.

وأكد أن الشارع كان يعمه الفرح والزغاريد، ولكن فجأة تحول المشهد إلى البلطجة البعيدة عن العقل والمنطق، عندما خرج عدد من الشباب بطفايات الحريق وأسطوانات الغاز في محاولة للاحتفال بصنع ألوان وأبخرة تسببت في كارثة.

ووصف الأهالي المشهد بأنه أقرب إلى تمثيل مشاهد من مسلسلات البلطجة والترهيب في صورة احتفالات.
 
وجاءت حالة "ميادة" كسور خارجية وداخلية وتجمعات دموية وتجمعات مائية وتحتاج إلى عمليات مستعجلة، ولكن صعبة في ظل عدم الاستقرار للحالة ثم توفيت.

القبض على المتهم 
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأمرت نيابة ميت غمر بمحافظة الدقهلية بحبس "السعيد ع. ل." ٢٠ سنة، نقاش، شقيق العروسة، بطل واقعة الاستعراضات القتالية في زفة جهاز عروسة بقرية أتميدة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، واللواء مصطفى كمال مدير مباحث الدقهلية، ألقت القبض على شقيق العروسة بطل واقعة الاستعراضات القتالية في زفة جهاز عروس أتميدة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ١٢٥٦٢ جنح مركز ميت غمر، وتم العرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم ٤ أيام، وإحالة جثة ميادة للطب الشرعى، وكلفت النيابة بضبط وإحضار الـ١٥ شخص الآخرين المشاركين في الواقعة وظهرو بمقاطع الفيديوهات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الأوقاف يعلن إعادة تشكيل لجنة الاتصال السياسي
التالى الكهرباء: لدينا خطة لزيادة تصدير الكهرباء إلى أفريقيا | فيديو