أخبار عاجلة
أم تدفع حياتها ثمنا لإنقاذ ابنها من الغرق -

غدا.. نظر دعوى تطعيم بعض السجناء بلقاح كورونا

غدا.. نظر دعوى تطعيم بعض السجناء بلقاح كورونا
غدا.. نظر دعوى تطعيم بعض السجناء بلقاح كورونا
تستأنف محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار توفيق الشحات نائب رئيس مجلس الدولة، غدا السبت الدعوى المقامة من خالد علي المحامي، وكيلاً عن الكاتب الصحفي هشام فؤاد، المحبوس بتهمة نشر أخبار كاذبة، والتي تطالب بتمكينه وبعض السجناء من الحصول على لقاح كورونا داخل محبسهم.

خالد علي

وأكدت الدعوى المقامة من خالد علي المحامي، أن بعض المسجونين، تقدم دفاعهم بإنذارات للجهات المختصة لتسجيل رغبة هؤلاء السجناء فى إدراج أسمائهم، وأسماء من يرغب من المودعين الآخرين بالسجون المصرية ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد وباء كورونا.

وأضافت الدعوى التي قضت فيها محكمة القضاء الإداري، أن إتاحة اللقاح للسجناء، يعتبر ضرورة وأولوية للصحة العامة، لعدة أسباب؛ منها حماية أرواح السجناء باعتبارهم ضمن المجموعات الأكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، كما أنهم غير قادرين على تسجيل أنفسهم من داخل أماكن احتجازهم.

القضاء الإداري
يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية، كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية.

ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صور نادرة لجيهان السادات والرئيس الراحل ببريطانيا ولقاء مع ويلسون وتاتشر
التالى إزالة فورية لحالة بناء على أراض زراعية بالقنطرة غرب الإسماعيلية