أخبار عاجلة
أمطار على منطقة جازان تستمر حتى الـ5 مساء -

السكك الحديدية تتهم قائد الـ "ربع نقل" بالتسبب فى حادث قنا

السكك الحديدية تتهم قائد الـ "ربع نقل" بالتسبب فى حادث قنا
السكك الحديدية تتهم قائد الـ "ربع نقل" بالتسبب فى حادث قنا
قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية: إن حادث قطار قنا ناتج عن خطأ من قائد سيارة الربع نقل، والذي اقتحم خط سير القطار، أثناء محاولة مرور السيارة من مزلقان غير شرعي، بقرية الجزيرية بقنا.

 
فتح التحقيق في حادث قنا
من ناحية أخرى، فتحت السكك الحديدية التحقيق فى حادث قطار قنا، لبيان أسباب الحادث، وكيف اقتحمت السيارة الطريق على القطار بهذه الطريقة؛ مما تسبب فى سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وقال مصدر مسئول بالسكك الحديدية إنه جارى الآن معاينة القضبان للتأكد مما إن كان هناك "جبر بالسكة"، أي قطع بقضبان القطار أم لا، على أن يتم بعدها فتح تحقيق موسع على كافة الأسباب الخاصة بالحادث.

سرعة طبيعية
وقال مصدر مسئول بالسكك الحديدية: إن القطار كان يسير بسرعة طبيعية، وتفاجأ قائد القطار بسيارة ربع نقل تقطع الطريق عندما وصل إلى المزلقان ولم يتمكن من التوقف، وبعدها اصطدم بالسيارة؛ الأمر الذى أسفر عن مصرع قائد السيارة، الذي يبلغ من العمر ٤٦ عاما.

الطوارئ

وأرسلت الهيئة القومية للسكك الحديدية فريقا فنيا لموقع حادث قطار قنا، رقم 90 المميز القادم من "القاهرة - أسوان".

على صعيد آخر تقوم السكك الحديدية بمراجعة سرعة سير القطار قبل الحادث ومراجعة بيانات الرحلة لبيان أسباب الحادث.

من جانبه، طلب المهندس كامل الوزير وزير النقل تقريرا عن وقائع خروج القطارات عن القضبان يشمل أسباب الحادث والخطط المستقبلية لتفادى هذه الأزمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شعبة الثروة الداجنة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار
التالى 18 شركة تشارك في ندوة إجراءات تفتيش العمل ببورسعيد