أخبار عاجلة
وفاة شقيقة المدير التنفيذي لنادي الزمالك -

تحويل الطلاب في مدارس الشرقية .. الخطوات والشروط

تحويل الطلاب في مدارس الشرقية .. الخطوات والشروط
تحويل الطلاب في مدارس الشرقية 2021.. الخطوات والشروط
فتحت مديرية التربية والتعليم الفنى بمحافظة الشرقية باب تحويل الطلاب بين جميع الصفوف الدراسية على كافة المستويات والمراحل التعليمية للعام الدراسي ( – 2022).

شروط التحويلات
وأعلنت المديرية عن مواعيد التحويل للطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل.

ويتمثل موعد التحويل للطلاب في التالي:

1- بداية التحويلات بين مدارس المحافظة: الأول من يوليو

2- نهاية التحويلات بين المدارس في محافظة الشرقية:- 15 أغسطس 2021.

3- يؤخذ في الاعتبار أنه لن يتم الالتفات نهائيا إلى طلبات التحويل التي يتم تقديمها بعد انتهاء فترة التحويلات بين المدارس للطلاب للعام الدراسي 2021 – 2022.

الخطوات
وتتمثل خطوات تقديم التحويلات بين المدارس في الشرقية 2021، في عدد من النقاط التي أعلنت عنها مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وتتمثل خطوات تقديم التحويلات بين المدارس داخل المحافظة في التالي:

1- تقديم طلبات التحويل إلى المدارس مباشرة من مختلف المراحل التعليمية على النموذج المعد لذلك.

2- لصق طابع المهن التعليمية بالفئات المقررة.

3- إرفاق الأوراق الرسمية اللازمة لإتمام عملية التحويل للطلاب.

4- بالنسبة للإدارات التي بها أكثر من مدرسة رسمي للغات يتقدم ولي الأمر بطلب التحويل موضحاً به رغباته الموزعة على المدارس الرسمية للغات بذات الإدارة التعليمية ويتم التسليم بطلب التحويل بالمدرسة التي يرغب به أولاً.

نتيجة التحويلات
كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد الإعلان عن نتيجة التحويلات بين المدارس.

وأوضحت: أنه سيتم الإعلان عن نتائج قبول التحويل في لوحة الإعلانات بمكان بارز بالمدارس خلال فترة أقصاها 15 يوم من تاريخ اعتماد التحويلات من الجهة المختصة بالاعتماد الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم مد فترة التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2021 - 2022 م حتى ٨ يوليو 2021 والذي كان من المقرر أن ينتهي  يوم ًالأربعاء الموافق 30 يونيو وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور في إتاحة وقت كاف للتقديم نتيجة الإقبال الشديد على التقديم وتيسيرا على أولياء الأمور .

رياض الأطفال
وكان رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة تقدم بمذكرة للعرض على المحافظ للموافقة على مد فترة التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2021 - 2022 لمدة اسبوع ليقرر المحافظ مد فترة التقديم حتى الخميس الموافق ٨ يوليو 2021 القادم حرصا منه على مصلحة الطلاب وتيسيرا على أولياء أمورهم.

يذكر أن التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2021 - 2022 م.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق عن موعد فتح باب التحويلات أمام الطلاب بالمدارس لجميع الصفوف الدراسية بجميع محافظات الجمهورية وذلك بداية من أول شهر يوليو وحتى 15 أغسطس المقبل. 

خدمات فيتو
واستكمالا للخدمات التي تقدمها "فيتو" للطلاب بالمدارس والجامعات على مدار العام الدراسي 2021-2022، تنشر "فيتو" لقرائها الحالات التي يتم استثناء ميعاد التحويلات للطلاب بها وهي كالتالي:

1- حالة وفاة ولي الأمر.

2- حالة النقل الإداري لولي الأمر من محافظة إلى أخرى على أن يثبت ذلك بشهادة رسمية.

3- حدوث كارثة للأسرة تكون المستندات المقدمة موثقة.

وحددت الإدارات التعليمية عددا من التعليمات والضوابط في إجراءات التحويل بين المدارس وهي كالتالي: 

تقوم طلبات التحويل مباشرة من مختلف المراحل التعليمية والنوعيات التعليمية على النموذج المعد لذلك مع لصق طابع نقابة المهن التعليمية. 

كما تقوم المدرسة بتسجيل الطلبات التي تقدم إليها برقم مسلسل في سجل خاص. 
 
وبعد غلق باب قبول الطلبات لا يسمح بقبول طلبات جديدة وتقوم المدرسة بتشكيل لجنة لفحص طلبات وترتيبها من الأكبر إلى الأصغر سنا. 

ويتم قبول الطلبات في حدود الكثافة المسموح بها ويتم إرسال كشوف بأسماء المقبولين وتحويلهم إلى شئون الطلبة بالإدارة لاعتمادها ويتم إعلان الموافقة على قبول الطلبات خلال 15 يوما من غلق باب التحويلات. 

التحويل بين المدارس يتم دون مناظرة السن مع ضرورة مراعاة شرط الكثافة فقط. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التعليم يلتقي شركاء التنمية من القطاع الخاص والألمانية للتعاون الدولي
التالى عااجل .. حكاية "قانون المسنين " الجديد و " الكارت الذهبي لكبار السن "