أخبار عاجلة

مواعيد الكشف في مبادرة صحة الأم والجنين بمكاتب الصحة

مواعيد الكشف في مبادرة صحة الأم والجنين بمكاتب الصحة
مواعيد الكشف في مبادرة صحة الأم والجنين بمكاتب الصحة
توفر وزارة الصحة من خلال مبادرة صحة الأم الحامل والجنين خدمات الكشف المبكر عن الأمراض خلال فترة الحمل وتوفير العلاج اللازم. 

وقالت وزارة الصحة: إنه يمكن لكل سيدة حامل التوجه لأقرب وحدة صحية للكشف المبكر على الأمراض المنتقلة من الأم للجنين مثل الالتهاب الكبدي ب، وبكتيريا الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري، وعلاجها مجانًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة الأم والجنين.

وأوضحت أن مواعيد العمل في المبادرة يوميًا من الساعة ٨ صباحًا حتى ٢ ظهرًا.

ووجهت وزارة الصحة عدة نصائح للسيدات الحوامل منها:

- الانتظام في متابعة الحمل لدى الطبيب مرة شهريًا على الأقل.

- تناول تطعيم التيتانوس يحمي الأم والجنين من الإصابة بالتيتانوس الوليدي الذي يؤدى للوفاة.

- الاهتمام بالتغذية السليمة للحامل لحماية الجنين.

- كذلك المباعدة بين الولادات لمدة من ٣ إلى ٥ سنوات.

جدير بالذكر أن مبادرة صحة الأم والجنين ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة" للاهتمام بالصحة العامة، حيث استهدفت تلك المبادرات:
القضاء على التهاب الكبد الوبائي الفيروسي سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، ودعم صحة المرأة والفحص المبكر لسرطان الثدي، والاهتمام بالصحة العامة للأطفال، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وفحص السيدات الحوامل بهدف القضاء على انتقال الأمراض من الأم للجنين، حيث كان قطاع الدواء داعمًا لنجاح تلك المبادرات من خلال توفير الأدوية بأسعار مناسبة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم القضاء على فيروس سي في مصر بعد أن كان واحدا من أعلى دول العالم في معدلات الإصابة، حيث إن مصر في طريقها للحصول على الإشهاد الدولي لخلوها من فيروس سي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعرف عناوين مراكز تلقى لقاح كورونا على مستوى الجمهورية ومواعيد العمل
التالى أحد أبطال الدفاع الجوي: حائط الصواريخ قطع يد إسرائيل الطولى ومهد الطريق للنصر