أخبار عاجلة

انطلاق أول مهرجان لسباق الهجن في مطروح.. غدا

انطلاق أول مهرجان لسباق الهجن في مطروح.. غدا
انطلاق أول مهرجان لسباق الهجن في مطروح.. غدا
تشهد محافظة مطروح غداً الجمعة، انطلاق مهرجان العلمين الأول حيث استعدت المحافظة بكافة التجهيزات اللازمة لانطلاق المهرجان بالتعاون مع الإمارات.

وأعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أنه تجرى حاليا الاستعدادات على قدم وساق بالمحافظة لإقامة أول مهرجان للهجن بمطروح بمدينة العلمين.

أول مهرجان للهجن في مطروح
وأضاف محافظ مطروح أنه يأتي ذلك بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة فى عُرس تراثي كبير يليق بتاريخ وتراث محافظة مطروح وبحضور نخبة من ضيوف مصر من الدول العربية وعدداً من الشخصيات الهامة وممثلى القبائل العربية والمهتمين بسباق الهجن والتراث العربى بمصر.

وأكد الدكتور حمد شعيب رئيس لجنة الحفاظ على التراث بالمحافظة ومنسق عام المهرجان، حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وتبنيه لفكرة تنظيم مهرجان للهجن بالمحافظة على غرار مهرجانات الهجن الدولية يشارك في فعالياتها محبو وهواة رياضات ركوب الهجن لاستثمار الهجن التي تشتهر بها المحافظة.

تنشيط السياحة
وأضاف رئيس لجنة الحفاظ على التراث بالمحافظة ومنسق عام المهرجان، أنه سيعمل ايضا المهرجان على تنشيط ودعم السياحة الصحراوية مع الحفاظ على التراث والهوية الثقافية لأبناء البادية. وتم الاتفاق على إقامة مضمار للسباقات بمدينة العلمين، وأخر بمدينة السلوم يتم إعدادهما حاليا.

وأكد محافظ مطروح وضع كل امكانيات المحافظة ودعمها لإنجاح هذا المهرجان بهدف التسويق والترويج للمحافظة ووضعها على خريطة هذا النوع من السباقات، موجها الشكر لمدير الاتحاد الإماراتى للهجن ولدولة الامارات الشقيقة على دعمهم للمهرجان ولجميع القائمين على تنظيم المهرجان مشيراً إلى عمق العلاقات التى تربط الشعبين المصري والإماراتى منذ قديم الزمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرى: المياه المتوقعة فى موسم الفيضان فوق المتوسط ومستعدون لاستيعاب أى كمية
التالى غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة