أخبار عاجلة
مانشستر سيتي يفاجئ نجم الفريق.. طالع التفاصيل -
رونالدو يحسم مصيره مع يوفنتوس -

غدا.. استخراج بطاقات تموينية بشروط جديدة لمستحقي الدعم

غدا.. استخراج بطاقات تموينية بشروط جديدة لمستحقي الدعم
غدا.. استخراج بطاقات تموينية بشروط جديدة لمستحقي الدعم
تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية غدا الخميس تطبيق القرار رقم ٦٢ لسنة ٢٠٢١، والذي يقضي باستخراج بطاقات تموينية جديدة للفئات الأولى بالرعاية، والتي تتضمن المستحقون لمعاشات التضامن والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة.

وشمل القرار أيضاً القصر الذين ليس لهم عائد ثابت، أصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة والعاملة الموسمية والمؤقتة والباعة الجائلين والعاملين بالزراعة وعمال التراحيل والسائقون والحرفيون من أصحاب الأعمال الحرة والدخول الضئيلة والمتعطلون وما في حكمهم، والحاصلين على المؤهلات الدراسية وما زالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى ٢٤٠٠ جنيه شهريا.

وضم القرار كذلك أرباب معاشات العاملين بالقطاع الحكومي والخاص وقطاع الأعمال بحد اقصي ١٥٠٠ جنيه شهريا، والعاملون بهذه القطاعات بحد اقصي ٢٤٠٠ جنيه شهرياً، وأصحاب الامراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بحد أقصى للدخل.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين ضخ كافة إحتياجات منافذ صرف السلع التموينية استعدادا لصرف المقررات لأصحاب البطاقات غدا الخميس الموافق أول يوليو.

صرف السلع التموينية 

وأضافت أن مخازن الجملة تعمل يومياً حتى في أيام الإجازات الرسمية، حيث يتم صرف السلع التموينية لأكثر من 38 ألف منفذ تتنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي، إضافة الي المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها الي 1300 مجمع استهلاكي شهرياً.

وأشارت إلى ضخ 28  سلعة تموينية تتنوع ما بين الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، والدقيق ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع الاخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ القليوبية: لا زيادة في تعريفة وسائل المواصلات
التالى تفاصيل مقتل مزارع بوابل من الأعيرة النارية في منشأة القناطر