أخبار عاجلة

الصحة: علاج أول 10 حالات تعانى من الضمور العضلى الأسبوع المقبل بـ3 مستشفيات

الصحة: علاج أول 10 حالات تعانى من الضمور العضلى الأسبوع المقبل بـ3 مستشفيات
الصحة: علاج أول 10 حالات تعانى من الضمور العضلى الأسبوع المقبل بـ3 مستشفيات

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك دعما سياسيا، وإرادة سياسية كبيرة من أجل توفير علاج ضمور العضلات، الذى يعد من أغلى أنواع الدواء على مستوى العالم، مشدداً على أن الرئيس السيسى، وجه بضرورة سرعة التفاوض مع شركات الأدوية من أجل الوصول إلى صيغة مهمة نتمكن من خلالها توفير دواء ضمور العضلات بمصر.

 

وأضاف "مجاهد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر قناة "النهار"، أن مرض ضمور العضلات رغم أنه قليل بمصر، إلا أنه تسبب في تعاسة بعض الأسر المصرية كون هذا المرض يؤدى إلى الموت.

 

وأكد "مجاهد"، أنه تم تشكيل لجنة قومية لتقييم الحالات التى تعانى من الضمور العضلات من أجل دراسة كل حالة على حدى وتحديد العلاج، مضيفا: "سنبدأ بأول 10 حالات الأسبوع المقبل فى 3 مستشفيات منها معهد ناصر ومستشفى عين شمس".

كان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رصد 200 مليار جنيه لكل مرحلة في مبادرة تطوير الريف المصري، وتطرق الرئيس السيسي، إلى مرض الضمور العضلى، مضيفا: "وده موضوع فيه وسائل للكشف المبكر في المرض ده في الشهور الأوائل من ميلاد الطفل ولو عرفنا كدة ليه العلاج الذى يصل إلى 3 ملايين دولار للطفل الواحد".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم تكشف موعد إتاحة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية
التالى أحد أبطال الدفاع الجوي: حائط الصواريخ قطع يد إسرائيل الطولى ومهد الطريق للنصر