الارشيف / مصر / بوابة فيتو

برقم الجلوس.. نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للمصريين في الخارج

أناب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الخميس، في اعتماد نتيجة امتحان الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ"أبنائنا في الخارج" للعام الدراسي /2021م.

طلاب الأزهر في الخارجكما اعتمد نتيجة امتحانات الدورالأول لـ"أبنائنا في الخارج" لكل صفوف النقل بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، وحتى الصف الثاني الثانوي.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في الخارج بالسفارات المصرية للعام الدراسي 2020 /2021م، من الشهادتين الإبتدائية والإعدادية وصفوف النقل حتى الصف الثاني الثانوي، 1566 طالبا وطالبة في 64 دولة حول العالم، وقد بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 98.5%، فى حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 95.5%. 

وأعرب وكيل الأزهر عن خالص التهنئة لأبنائنا في الخارج متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في البلاد التي يقيمون فيها. 

ويمكن للطلاب معرفة النتيجة باستخدام رقم الجلوس من خلال هذا الرابط

نتيجة الثانوية الأزهرية

وفي سياق متصل يواصل طلاب القسم الأدبي للثانوية الأزهرية، اليوم الخميس، امتحانات نهاية العام الدراسي 2020 /2021، بامتحان البلاغة في جميع محافظات الجمهورية.

وسادت حالة من الارتياح بين طلاب القسم الأدبي للثانوية الأزهرية بعد امتحان مادة البلاغة الذي أداه الطلاب اليوم في جميع محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

واستطلعت "فيتو" عبر "بث مباشر" جديد من أمام معهد فتيات المنطقة السادسة بمدينة نصر، آراء طالبات القسم الأدبي في الامتحان، حيث أكدوا أن امتحان اليوم جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخرج عن المنهج المقرر.  

كما أشاد الطلاب بمستوى الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الأزهر حتى الآن لتأمين الامتحانات، سواء فيما يقاس درجة الحرارة قبل دخول اللجان وتوزيع المطهرات على الطلاب، بجانب تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان. 

وكان طلاب القسم العلمي أدوا أمس الأربعاء امتحان مادة القرآن الكريم، حيث عبَّر الطلاب عن سعادتهم بمستوى الامتحان، وذلك بعد أزمة امتحان مادة الديناميكا الذي أداه الطلاب الإثنين الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا