الارشيف / مصر / بوابة فيتو

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية | صور

تفقد الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية والشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات في الأزهر الشريف لجان امتحانات الشهادة الثانوية. 

اظهار ألبوم

وبدأت اليوم السبت أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بامتحان مادة الفقه لطلاب القسم العلمي، في كافة محافظات الجمهورية وسط إجراءات إحترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا. 

وحرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على التاكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان وتحقيق التباعد الإجتماعي بين الطلاب داخل اللجان. 

كما حرص "داود"على الاطمئنان على مستوى الامتحان من الطلاب ومطابقته للمنهج الدراسي، والتاكد من عدم وجود أي اسئلة من خارج المنهج المقرر.

ومن جانبهم حرص مشرفوا لجان امتحانات الشهادة الثانوية على التأكيد على الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، حيث تم الكشف على درجة حرارة الطلاب من خلال أجهزة الكشف عن الحرارة قبل دخول اللجان، بجانب التأكيد على تطبيق التباعد الإجتماعي داخل اللجان. 

ويؤدى 113 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام، منهم 178 طالب تابع لشعبة العلوم الإسلامية، وذلك داخل 609 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث يؤدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة الفقه. 

الثانوية الأزهرية
ومن جانبه خصص الأزهر الشريف، رقمي واتس آب للتواصل مع المسئولين حول شكاوى طلاب الشهادة الثانوية من الامتحانات، وهما كالتالي: 

01002077995 مكتب وكيل الأزهر، و01223343001 مكتب رئيس قطاع المعاهد، وأكد الأزهر الشريف، أنه يتم تلقي الشكاوى إلكترونيا في سرية تامة، مع ضرورة إرسال ما يثبت هوية مقدم الشكوى. 

امتحانات الثانوية الأزهرية
وأكد الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات على تنفيذ كافة التعليمات الواردة بالكتيب الذي أعدته الإدارة المركزية للامتحانات، علمًا بأنه تم توزيعُه على كافة اللجان على مستوى الجمهورية سابقًا.

وأوضح، أنه تم زيادة مقار اللجان، والتأكد من صلاحيتها لأداء الامتحان، ومعاينة مراكز توزيع الأسئلة، والتأكد من تأمينها، ومخاطبة مديرية الصحة لتواجد الطبيب والزائرة الصحية، ومخاطبة مديرية الأمن لتوفير التأمين اللازم للجان، وإنشاء غرف العمليات التي يجب أن تكون مرتبطة بغرفة عمليات مكتب الوكيل، وغرفة عمليات القطاع، والتأكيد على متابعة غرفة توزيع الأسئلة، والتأكيد على حسن اختيار أعضاء مراكز الأسئلة ومراكز التصحيح. 

وعن الإجراءات الاحترازية المقرر تطبيقها خلال سير الامتحانات أكد " عبدالعظيم" أنه لا يوجد أى فرصة للتهاون في تطبيق تلك الإجراءات خلال سير الامتحانات حيث تم التنبيه على عدم السماح دخول أى طالب أو ملاحظ دون إرتداء الكمامة الطبية، والكشف عليه بأجهزة الكاشف الحرارى للتأكد من عدم وجود أى ارتفاع فى درجة الحرارة، وكذلك تواجد زائر صحي وغرفة عزل داخل كل لجنة مقرر عقد الامتحانات على أن يتم اللجوء إليها في حال الشك في أي حالة طالب أو ظهور أعراض على أحد العناصر المشاركة في الامتحانات، من أجل ضمان عزلة عن بقية زملائه، موضحًا أنه في حال ثبوت ظهور أعراض على أى طالب أو التأكد من إصابته فيتم منعه من دخول الامتحانات على أن تؤجل الامتحانات الخاصة به مع امتحانات الدور الثاني مع الاحتفاظ بحقه في الحصول على الدرجة الكاملة الخاصة بالمادة التي تغيب عنها، بجانب التنبيه على تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة على أن بمعدل 12 طالب فقط داخل كل لجنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا