أخبار عاجلة
3 أنواع من الشاي تطيل العمر -

7 سنوات.. السيسي يقود ثورة إنجازات في قطاع الشباب والرياضة

7 سنوات.. السيسي يقود ثورة إنجازات في قطاع الشباب والرياضة
7 سنوات.. السيسي يقود ثورة إنجازات في قطاع الشباب والرياضة
حقق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة حكمه العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، خاصة فى التنمية.. ومنذ تولى الرئيس الرئيس السيسى مسئولية إدارة البلاد توالت الإنجازات في مجال الشباب والرياضة. 

وأبرز المعلومات عن جهود السيسي في مجال الشباب والرياضة:

- ثورة رياضية وتدشين لمنشآت رياضية خلال السنوات السبع التى تولى فيها الرئيس السيسي حكم مصر.

- تعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية.

  - الاستخدام المجتمعي لهيئة استاد القاهرة.
 
- متابعة متواصلة لآخر مستجدات ومشروعات وزارة الشباب والرياضة، والخطوات التنفيذية الخاصة بتطوير المدينة الرياضية في بورسعيد.

- تقديم كل الدعم للأنشطة الرياضية التي تمارسها المرأة.

-  الدولة تتوجه حاليا نحو الدعم الكامل واللا محدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين.

- الدولة تؤمن إيمانا كاملا بأن ممارسة الرياضة حق من حقوق الإنسان وحق من حقوق المواطن، وتعمل على تقديمها لكل فئات المجتمع كأساس في بناء الشخصية المصرية.

- بناء الإنسان المصرى، هو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة، وبناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد.
 
- وضع تشريعات تسهم في تطوير العمل الرياضي، وتحقق الهدف المنشود من تطويرها.

 - وزارة الشباب بكافة قطاعاتها منفتحة على العمل مع اللجان النوعية بالمجلس من أجل عرض المجهودات والمناقشة لمزيد من التطوير والاستماع إلى ملاحظات النواب والمساهمة الجادة في استراتيجية الرياضة المصرية الهادفة إلى وصولها إلى رياضة عالمية معتمدة على تاريخها والخبرات الموجودة.

- استهداف فئات النشء والشباب والمرأة وكبار السن، كما وضعت الدولة استراتيجية لذلك منذ فترة طويلة بهدف بناء شخصية وطنية للشباب كنموذج حقيقي للإنسان المصري.

- يتم العمل على عدة محاور للقضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والتنمية المستدامة والعدل، وغيرها.

- العمل على الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء، وكذلك جهود الدولة فى مجال المنشآت والصروح الرياضية. 

- مخطط التطوير الشامل لهيئة استاد القاهرة.

 - تطوير المدينة الرياضية فى مدينة "سلام مصر" بشرق بورسعيد، والتى تتضمن إنشاء استاد حديث وعدد متنوع من المنشآت الرياضية والترفيهية وفق أحدث نماذج التطوير لتعظيم الاستخدام الأمثل لتلك المنشآت.

-  العمل بكل من مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية ومدينة الخيول العالمية مرابط فى العاصمة الإدارية الجديدة واللتين ستمثلان معًا صرحًا رياضيًا متكامل الأركان والخدمات وفق أعلى المواصفات العالمية.

-  توجيهات متواصلة بأن يتم إنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية فى مصر وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، مما يؤهل مصر لامتلاك القدرات اللازمة لاستضافة كبرى البطولات العالمية فى مختلف الألعاب، فضلا عن القيمة المضافة صحيًا واجتماعيًا لمنظومة الرياضة فى مصر بنشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جموع الشعب المصري. 

-  توجيهات بإتاحة الاستخدام المجتمعى لهيئة استاد القاهرة ومنشآتها الرياضية الملحقة بعد تأهيلها وتحديثها، مع ربطها بالمحاور المحيطة وتطوير المساحات الخالية غير المستغلة لاستثمارها اقتصاديًا ومجتمعيًا.

- متابعة متواصلة على آخر تطورات إعداد الرؤية الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء خلال الفترة من إلى 2026، والتى تهدف إلى تطوير قطاعى الشباب والرياضة، من خلال مشروعات وبرامج تساهم فى توفير الخدمات الشبابية والرياضية على نطاق الجمهورية، فضلا عن تعزيز مفهوم الاستثمار الرياضى والاستغلال الأنسب للأصول.
 
- متابعة الخطوات الإنشائية والتمويلية لـ"صندوق الرياضة المصري"، والذي يعد أول صندوق استثماري لدعم الرياضة في مصر حيث كلف الرئيس السيسي بحوكمة اداء الصندوق بهدف استدامة عوائده المالية لصالح دعم الأبطال الأولمبيين، واكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا وإقامة البرامج القومية للياقة البدنية والصحة العامة.

- توجيهات متواصلة لتوفير خدمات رياضية وتطوير الملاعب داخل مراكز الشباب بنجع أو قرية أو مركز أو مدينة أو محافظة لتكون متنفسا لشباب مصر رياضية بأسعار رمزية تناسب إمكانيات جموع الشعب المصري.

 - ضرورة تحسين أحوال البنية التحتية الرياضية وإعداد تصور متكامل لتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية فى مصر وذلك اتساقاً مع استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصرى فضلاً عن القيمة المضافة لمنظومة الرياضة فى مصر ونشر ممارسة الرياضة على مستوى واسع بين جموع الشعب.

- إتاحة الاستخدام المجتمعى لهيئة استاد القاهرة ومنشآتها الرياضية الملحقة بعد تأهيلها وتحديثها ورفع كفاءتها مع تطوير المساحات الخالية غير المستغلة لاستثمارها كهيئة اقتصادية ومجتمعية.

-  بناء 3 صالات مغطاة جديدة فى العاصمة الإدارية وبرج العرب و6 أكتوبر وتطوير صالات استاد القاهرة.
 
- استضافت مونديال اليد ومدينة مصر للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية والتى ستكون نواة لتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية وتطوير شامل لجميع الإستادات التى استضافت كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 ومضمار للدرجات والألاف من مراكز الشباب وتنجيل ملاعبها بالنجيل الصناعى فى الكفور والنجوع والمراكز والمدن والمحافظات بجميع أنحاء الجمهورية.

 - تحقيق أبطال وبطلات مصر الألقاب والإنجازات.

-  تمكنت مصر من تنظيم العديد من البطولات القارية والدولية على أراضيها.

- مصر أصبحت مركزا عالميا لاستضافة البطولات القارية فى عهد الرئيس السيسى.

- نجح منتخب مصر في الوصول لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية في عام 2017، والتقى الرئيس السيسى اللاعبين وهنأهم على أدائهم القتالي. 

- تأهل منتخب لمونديال روسيا 2018 بعد غياب دام لمدة 28 عامًا. 

- نجحت مصر في إبهار العالم باستضافتها لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على الأراضي المصرية للمرة الخامسة، حيث نال استحسان الجميع الذين اشادوا بجودة التنظيم الرائع والحضور الجماهيرى المثالى. 

- تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية  تحت 23 عاما والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو ونجح المنتخب الأوليمبى في حصد بطولة كأس الأمم الإفريقية وخطف بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو.

- شاركت البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، وحقق خلالها أبطال مصر 3 ميداليات برونزية.
 
- كما حققت المنتخبات المصرية 45 ميدالية من خلال مشاركتها في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت بمدينة تراجونا الأسبانية يونيو 2018 لتحصد المركز الخامس فى البطولة بواقع 18 ذهبية و11 فضية بالإضافة الى 16 برونزية.

- تصدرت مصر دورة الألعاب الإفريقية التى أقيمت حيث توجت مصر باللقب الإفريقي بعد تحقيق 273 ميدالية متنوعة مقسمة إلى 102 ذهبية  و 98 فضية و73 برونزية.. كما تصدر رفع الاثقال قمة الاتحادات بعد أن حقق 56 ميدالية ويليه السباحة بـ 41 ميدالية.

- الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم الموقعة في القاهرة بتاريخ 12/2/.

- نجحت كرة اليد المصرية في تحقيق العديد من الإنجازات التاريخية بدأت عام 2016 بفوز منتخب الكبار ببطولة إفريقيا التي أقيمت في مصر وتأهل الفراعنة من خلالها لأولمبياد ريو، ووصلت مصر إلى منصة التتويج العالمية بحصول منتخب الناشئين على الإنجاز الأكبر بحصد لقب مونديال مقدونيا تحت 19 عاما فى أغسطس 2019 بفوزه على ألمانيا فى المباراة النهائية، وحصل حسن قداح على لقب هداف كأس العالم، وتوج أحمد هشام السيد بلقب أفضل لاعب في العالم.. كما حصل عبد الرحمن حميد علي لقب أفضل حارس مرمى في العالم، كما حصد منتخب  الشباب قبلها بشهر تقريبا برونزية مونديال إسبانيا بتغلبه على البرتغال فى النهائى.

- فوز منتخب اليد للرجال الأمم الأفريقية على المنتخب التونسى فى عقر داره يناير 2020 ليخطفوا بطاقة التأهل لأوليمبياد طوكيو.

- استضافة مصر بطولة العالم للكبار بمشاركة 32 دولة لأول مرة فى تاريخها فى يناير الماضى بعد تدشين 3 صالات مغطاة جديدة بالعاصمة الإدارية وبرج العرب و6 أكتوبر وتطوير مجمع صالات استاد القاهرة.

وحضر الرئيس السيسى الافتتاح الذى أبهر العالم خاصة فى ظل إقامة البطولة بنظام الفقاعة الطبية وسط إجراءات احترازية مشددة من فيروس كورونا لتنجح نجاحا منقطع النظير بشهادة رؤساء وسفراء الدول المشاركة فى المونديال الذى شهد تألقا كبيرا للفراعنة رغم الخسارة فى الدور قبل النهائى من الدنمارك التى توجت باللقب.

- صدر قانون جديد للرياضة رقم 71 لسنة 2017 ومع قانون الرياضة الجديد بدأ معه وبه زمن جديد فيه أفكار جديدة وطموحات هائلة ولإعادة ترتيب الرياضة المصرية. 

- إنجازات في كل الألعاب، ومنها ألعاب ذوي القدرات الخاصة – البارالمبية – الرمح - كرة السرعة - رفع الأثقال – السباحة -  الإسكواش العالمي – الكاراتيه - التايكوندو – الجودو – المصارعة - الرماية - الخماسي الحديث - السلاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أخبار مصر.. الداخلية: تفعيل العقوبة المغلظة للممتنع عن تركيب الملصق الإلكترونى أول سبتمبر
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو