أخبار عاجلة

«التموين» تتعاون مع البترول لتوصيل الغاز الطبيعي لـ 5625 مخبزا بلديا

«التموين» تتعاون مع البترول لتوصيل الغاز الطبيعي لـ 5625 مخبزا بلديا
«التموين» تتعاون مع البترول لتوصيل الغاز الطبيعي لـ 5625 مخبزا بلديا
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة البترول بتنفيذ مبادرة توصيل الغاز الطبيعي لعدد 5625 من المخابز البلدية المدعمة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة حتى نهاية يونيو .

وتسلمت الهيئة العامة للسلع التموينية بيانات 4512 مخبزاً، واستخراج تصاريح لعدد 3932 مخبزاً ومتبقي 580 تصريحاً جار استخراجها من هيئة السلع التموينية.

وجار حاليا العمل لتجهيز عدد 3932 مخبزاً لهذا الأمر، وقد تم تنفيذ الشبكات الخارجية لعدد 2971 مخبزاً والتركيبات لعدد 2067 مخبزاً وتم تحويل عدد 1093 مخبزاً للعمل بالغاز الطبيعي حتى 30 يونيو 2021.

مراقبة الجودة على المخابز

وتحرص وزارة التموين على مراقبة جودة رغيف الخبز وحجمه وتلقي شكاوى المواطنين بشأن مخالفات المخابز أو تغيير في وزن الرغيف الذي حددته الوزارة.

وحددت وزارة التموين طرق تلقي شكاوى المواطنين بشأن مخالفات المخابز أو تغيير في وزن الرغيف في حال ملاحظة صغر حجمه.

وأطلقت وزارة التموين خدمة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتقييم أداء وعمل المخابز في مصر، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وتشمل عناصر التقييم رأي المواطنين من حيث حسن معاملة المخبز للجمهور، جودة الخبز، والتزام المخبز بمواعيد العمل، انضباط وزن الرغيف، ونظافة المخبز.

تقييم أداء المخبز

ويقوم المواطن بالدخول على الموقع ستظهر له أيقونة خاصة باستطلاع رأى المواطن في المخابز، وبمجرد الضغط عليها سيتم إدخال الرقم القومي، ورقم بطاقة التموين وستبدأ عملية التقييم، على أن يقوم المواطن بتقييم أداء المخبز المتعامل معه.

كما حددت الوزارة أرقام تلقي الشكاوى على مدار الـ٢٤ ساعة حال ملاحظة صغر حجم رغيف الخبز عما حددته الوزارة، وهي:

16528، و19588، ورقم الواتس أب 01281661880، وهي الأرقام الخاصة بجهاز حماية المستهلك وشكاوى مجلس الوزراء.

وتهدف وزارة التموين بتقييم أداء وعمل أصحاب المخابز من أجل تحسين وتجويد الخدمة أكثر للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين من منظومة الخبز، ويوجد 30 ألف مخبز يعمل بها 75 ألف عامل على مستوى الجمهورية، حيث يتم إنتاج من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس جامعة القاهرة: 330 مليون جنيه دعما للبحث العلمي واستقدمنا 590 أستاذا أجنبيا
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو