وزير التعليم العالي: انحسار الموجة الثالثة لكورونا أول يوليو المقبل

وزير التعليم العالي: انحسار الموجة الثالثة لكورونا أول يوليو المقبل
وزير التعليم العالي: انحسار الموجة الثالثة لكورونا أول يوليو المقبل
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي: لم نشهد منذ 10 أيام زيادة في اعداد الإصابة بفيروس كورونا، ونسبة الإشغالات على اسرة الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي في انخفاض مستمر.

انحسار الموجة الثالثة لكورونا
وأكد "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": أنه من المنتظر انحسار الموجة الثالثة لكورونا مع بداية شهر يوليو المقبل.

إصابات كورونا

وتابع: "هناك تسطيح في إصابات كورونا وهو ما يعني الالتزام بالإجراءات الإحتراية إلى جانب فاعلية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا".

مستشفيات الحميات
وقال الدكتور  إيهاب كمال مدير مستشفيات الحميات، في حديث سابق إن نسبة إشغال الأسرة لا تتعدي الـ 50%  أما بالنسبة لأسرة الرعاية المركزة تصل إلى 85%، أما بالنسبة لإشغالات أجهزة التنفس الصناعي لا تتعدى الـ50%.

مجانية علاج كورونا
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": أن علاج كورونا في جميع مستشفيات الحميات يقدم بالمجان.

وحدات بحثية
ولفت إلى أن هناك وحدات بحثية في جميع مستشفيات الحميات لرصد جميع حالات المرضي وفيروس كورونا.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، مستشفى حميات صدر العباسية لمتابعة حركة العمل، داخل المستشفيات وكذلك متابعة حالة المصابين من فيروس كورونا.

ووجهت وزيرة الصحة رسالة حب لكل العاملين على الجهود التي تبذل في المستشفى خلال أزمة كورونا.

كما وجهت وزيرة الصحة، خلال تصريحات لها على فضائية “إكسترا نيوز”، الشكر لجميع الأطقم الطبية على مدى السنوات الماضية، لإخلاء مصر من فيروس سي. 

وحرصت وزيرة الصحة على إجراء اجتماع اليوم من أجل تطوير التعليم الطبي، والحث على أهمية التعليم الطبي المهني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "اليوم السابع" تفوز بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة 2021
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو