ضبط طالب بالمنيا سحب مبالغ مالية من حساب شخص آخر بأحد البنوك

ضبط طالب بالمنيا سحب مبالغ مالية من حساب شخص آخر بأحد البنوك
ضبط طالب بالمنيا سحب مبالغ مالية من حساب شخص آخر بأحد البنوك

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، من ضبط متهم سحب مبالغ مالية من أحد البنوك من حساب شخص آخر.

بطاقة الدفع الإلكتروني

وحرر مواطن مقيم في مركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، محضرا بقسم الشرطة بإكتشافه سحب مبالغ مالية من حسابه بإحدى البنوك بمحافظة المنيا من خلال إستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني الصادرة له من ذات البنك في عمليات سحب تمت من ماكينات الصراف الآلي، وتم تحويلة للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

وراء ارتكاب الواقعة

وأجري فرع الإدارة بشمال الصعيد تحرياته بالتنسيق مع الجهات المعنية وتم اكتشاف أن وراء إرتكاب الواقعة طالب، حيث إستغل تواجده بأحد المقاهي بمدينة المنيا صحبة الشاكي، وقام بمغافلته والإستيلاء على بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به والرقم السري الخاص بها، وإستخدام البطاقة عقب ذلك في عمليات سحب نقدي من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك المشار إليه، وأنه قام بتكرار تلك العمليات واستيلائه على مبالغ مالية.

رجال الأموال العامة

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال الأموال العامة من ضبطه، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
وعلى جانب آخر نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط سيدة قامت بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بمحافظة سوهاج، بدعوى توظيف الأموال.


تلقت بلاغا من 6 مواطنين

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقت بلاغا من 6 مواطنين مقيمين بمحافظة سوهاج، مفاده قيام إحدى السيدات بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون، وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وقيام السيدة المشار إليها، والتي تبين أن لها معلومات جنائية، ومقيمة بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج، بممارسة نشاط احتيالي، من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين راغبي استثمار أموالهم، والاستيلاء عليها، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري.

وأشارت التحريات إلى أن المذكورة تمكنت خلال ذلك، من الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة، مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، إلا أنها توقفت عن سداد الأرباح، ورفضت رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون، كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.


الإجراءات الأمنية اللازمة

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبطها، وبمواجهتها أقرت بارتكابها للواقعة على النحو المشار إليه، وبعرضها على المبلغين، تعرفوا عليها واتهموها بالنصب والاحتيال، وتحررت عن تلك الوقائع المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ممتاز القط وقانون نيوتن الأول!
التالى السيسي يوجه بالاستمرار في تنمية القوى البشرية والخدمات الأساسية للمواطنين