الارشيف / مصر / بوابة فيتو

الفرق بين أعراض الفطر الأسود وحساسية الربيع| فيديو

تحدث الدكتور مجدي بدران استشاري الحساسية والمناعة عن الفرق بين أعراض الفطر الأسود، وبين أمراض الحساسية مع تغيير فصول العام، وهل هناك تشابه بينهما.

وقال خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc"، إن مرض الفطر الأسود نادر جدا، وأعراض حساسية فصل الربيع تختلف عن أعراض الفطر الأسود، وحالة الهلع بسبب البروباجندة العالمية.


نظافة البيئة

واوضح أن نسبة انتشار الفطر الأسود فى الهند 80% ضعف انتشاره فى الدول الأخري لعدة اسباب منها عدم نظافة البيئة وإلقاء جثث ضحايا وفيات كورونا فى البحر، بالإضافة إلى انتشار أمراض السكر، وغياب المتابعة الصحية في الهند.

مبادرة 100 مليون صحة

وأشار إلى أن الهند لا يوجد بها مبادرة 100 مليون صحة، مؤكدا أن الفطر قد يصيب الأنف والعين بالإلتهاب ومشاكل في الرؤيا وأنسحة العين سوداء.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عقدت اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، مع الفرق الطبية وأطباء الزمالة المصرية المدربين والمتدربين، بالتخصصات الطبية المختلفة داخل مستشفى حميات وصدر العباسية، لمتابعة البرامج التدريبية المقدمة للأطباء ضمن منظومة التعليم الطبي المهني.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون التعليم الطبي المهني، والدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة التقت الأطباء المتدربين بالزمالة بمستشفيي  حميات وصدر العباسية، حيث تابعت الأنشطة التدريبية لهم والتي تشمل التدريبات العملية والمحاضرات النظرية بمختلف التخصصات الطبية، والتي تتم من خلال مُدربين على مستوى عال من الكفاءة وتحت إشراف مباشر من الاستشاريين بوزارة الصحة وأساتذة كليات الطب بمختلف التخصصات الطبية، قائلة لهم: "أصبحتم علامة فارقة في تاريخ الطب بمصر". 

وأضاف أن الوزيرة أشارت إلى زيادة المخصصات المالية لجميع البرامج التدريبية المقدمة للأطقم الطبية العاملين بالوزارة إلى 1.7  مليار جنيه سنويًا، بهدف الارتقاء بقدرات الأطباء العاملين بالمنظومة الصحة بكافة المستشفيات لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي التي تشهده مصر في مختلف المجالات، وبما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا