الارشيف / مصر / بوابة فيتو

وزير النقل يتابع خطط غلق المزلقانات غير الشرعية

تابع المهندس كامل الوزير وزير النقل خطط علق المزلقانات غير الشرعية  لتقليل محاولات تهديد سلامة حركة القطارات  بالمناطق التى تشهد وجود مزلقانات غير رسمية.

المزلقانات 
من ناحية أخرى يبلغ عدد المزلقانات غير الشريعة ما يقرب من 3100 مزلقان أكثرها بالمناطق الجنوبية. 

وشددت السكك الحديدية على قائدى المركبات ضرورة الالتزام بالعبور من المواقع الشرعية فقط وعدم العبور من الأماكن غير المخصصة  لما تمثلة من خطورة على قائدى المركبات.

قائدو المركبات 
وناشدت الهيئة قائدى المركبات بكافة أنواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات. 

وتحركت فرق الطوارئ لمحل الواقعة وجاري حاليًا رفع العربة والاستعداد بالسكة والتأكيد علي الالتزام التام بمعايير الأمان لسلامة عمليات الرفع وتمام نظم التشغيل علي الشبكة.

من ناحية أخرى أكد مصدر مسؤل بالهيئة القوميةللسكك الحديدية   أن حركة القطارات  تعمل  بانتظام  على خطوط الهيئة   بالرغم من تهدئة السرعة   ويتم متابعة ارتداء الركاب الكمامة بالاضافة لطاقم تشغيل القطارات  على كافة الخطوط  .

القطارات
من ناحية اخرى قامت السكك الحديدة بتخفيض سرعة القطارات على كافة الخطوط لاقل من 60 كيلو فى الساعة بسبب اجراءات تامين الحركة وتم التنسيق مع المحافظات لغلق المزلقانات الغير شريعة لتامينها فى ظل عدم اتضاح الرؤية.

وأكد ان الهيئة قامت بالتنسيق مع شرطة النقل  لمنع اى راكب من استقلال القطارات بدون كمامة واتخاذ كافة التدابير لمنع انتقال فيروس كورونا، وتم التنسيق للتعامل مع الطقس غير المستقر . 

وشددت السكك الحديدية على قائدى القطارات ضرورة الالتزام النصى بتعليمات  الهيئة والخاصة بتقليل سرعة القطارات، وكانت البلاد تعرضت لموجة طقس سيئ  منذ الامس فى العديد من المناطق ادت الى  انتشار الشبورة المائية  بشكل مكثف الامر الذى  ادى لصعوبة الرؤية.

وطالبت الهيئة القومية للسكك الحديدية من المحافظات ضرورة التعاون مع الهيئة  بغلق المزلقانات الغير شرعية ، وتكثيف اعمال المراقبة على المزلقانات كافة لمنع أى محاولة لتهديد مسير القطارات وتقديم افضل خدمة للمسافريين. 

وواصلت السكك الحديدية   أجراءات تعقيم القطارات ، وتجهيز المحطات  وذلك مع استمرار الموجة الثانية من فيروس كورونا وما بتعبهات من زيادة فى الاصابات. 

 وشدد وزير النقل  الفريق كامل الوزير  على ضرورة متابعة   تنفيذ  تعليمات  الوزارة  بالتعقيم والتطهير للقطارات لتامين حركة نقل الركاب بالسكك الحديدية ومترو الانفاق.

كما شدد الوزير على قيادات السكك الحديد ومترو الانفاق، بالعمل على اتخاذ اقصى الاحتياطات اثناء التشغيل لضمان وصول القطارات بشكل أمن .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا