مراقبات يخففن الحر عن طلاب الإعدادية داخل اللجان بالتهوية بحافظة أوراق | فيديو

مراقبات يخففن الحر عن طلاب الإعدادية داخل اللجان بالتهوية بحافظة أوراق | فيديو
مراقبات يخففن الحر عن طلاب الإعدادية داخل اللجان بالتهوية بحافظة أوراق | فيديو
حرص عدد من مراقبات لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف، على التهوية للطلاب باستخدام "حافظة اوراق" داخل اللجان، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة أثناء أداء الطلاب الامتحان في مادة "اللغة العربية والخط والإملاء".

وكان 51 ألفا و564 طالبا وطالبة، انتظموا، صباح اليوم الثلاثاء، داخل 330 لجنة بمحافظة بني سويف، منذ قليل، لبدء أول أيام إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي /2021م.

الاجراءات الاحترازية بلجان الإعدادية ببني سويف
وتابعت "فيتو" إلتزام الطلاب والملاحظين بالإجراءات الإحترازية في أول أيام الإمتحانات بلجان مدرسة الشيخ محمد متولي الشعراوي، بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف، والتي شهدت زيارة للدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تفقد اللجان وراجع الإلتزام بالإجراءات لاإحترازية.

14 طالبًا بلجان امتحانات إعدادية بني سويف
ووجه محافظ بني سويف، بإستمرار التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الادارات التعليمية بتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان، وألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالبا بكل لجنة فرعية، ومتابعة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وكشف الحرارة على الطلاب والمعلمين يوميا قبل دخول اللجان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين بتلك اللجان. 

امتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف
وأكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن المديرية قد أتمت استعداداتها ت لبدء ‏امتحانات الشهادة الإعدادية، مشيرًة إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الامتحانات، مضيفة أنه قد تم الانتهاء من توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين على 330 لجنة على مستوى المحافظة. 

تصحيح امتحانات إعدادية بني سويف
 كما استعدت لجنة تقدير الدرجات لبدء تصحيح أوراق الإجابات بالتزامن مع أداء الطلاب للامتحانات، حيث من المقرر أن تبدأ أعمال التصحيح بمادة اللغة العربية يوم الأربعاء 2 يونيه 2021م، وتم التأكيد على توفير كافة سبل الراحة للمعلمين القائمين على تقدير الدرجات وإزالة أية معوقات تعوق عملية التقدير، مع  تحري الدقة في أعمال التصحيح والمراجعة وعدم ترك أي جزئية في السؤال، فيما تم التشديد على لجنة النظام والمراقبة "الكنترول" بتوخى الحرص والدقة في مراجعة أوراق الإجابات قبل أعمال الرصد حرصا على مصلحة الطلاب. 

جدول امتحانات إعدادية بني سويف
وكان المحافظ "محمد هاني غنيم" قد اعتمد، في وقت سابق، جداول امتحان شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية العامة والمهنية" للعام الدراسي 2020/ "عام ومهني" حيث تعقد الامتحانات على مدار 6 أيام، والتي تبدأ الثلاثاء "1 يونيه" باللغة العربية والخط والإملاء، ويوم الأربعاء "2يونيه" بالدراسات الاجتماعية، والخميس "3 يونيه" بالهندسة، والسبت "5 يونيه" للغة الأجنبية، والأحد 6 يونيه للعلوم، وتختتم يوم الإثنين" 7 يونية" بمادة الجبر، وقد تمت مراعاة أن يخصص لكل مادة يوم واحد للتيسير على الطلاب وتخفيف الكثافة والتواجد داخل اللجان.

الشهادة الإعدادية
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية، وهي:

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021
كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
ويمكن للطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من خلال الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بسبب الطقس.. توزيع المياه على الطلاب فى امتحانات الشرقية
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو