أخبار عاجلة

بسبب الطقس.. توزيع المياه على الطلاب فى امتحانات الشرقية

بسبب الطقس.. توزيع المياه على الطلاب فى امتحانات الشرقية
بسبب الطقس.. توزيع المياه على الطلاب فى امتحانات الشرقية
تشهد محافظة الشرقية ارتفاعا فى درجات الحرارة بالتزامن مع بدء امتحانات الشهادة الإعدادية.

توزيع مياه علي الطلاب بسبب الطقس


ويؤدى الطلاب والبالغ عددهم 118 ألفا و118 طالبا وطالبة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية، اليوم، بـ 731 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية في الشرقية.

Image1_620211102456841474286.jpg

وتراوحت درجة الحرارة العظمى بين ٣١ إلى 33 درجة مئوية، فيما بلغت نسبة الرطوبة 33% مما ساهم في شعور المواطنين بالحر.

وقام العديد من الأهالي بتوزيع زجاجات المياه المثلجة أمام اللجان على أبنائهم للتغلب على الشعور بالحر وخوفا من إصابتهم بضربات الشمس.

سادت حالة من الهرج والمرج بين طلاب الصف الثالث الإعدادى فى معظم مدارس الشرقية أثناء توافدهم على لجان الامتحانات، للخضوع لعمليات التعقيم قبل بدء الامتحانات في الساعة التاسعة.

Image2_620211102533197208684.jpg

لم يلتزم الطلاب بالتباعد الجسدى
ولم يتم توزيع المواد المعقمة والمطهرة والكمامات على الطلاب قبل دخولهم البوابات ولم يلتزم الجميع بالتباعد الجسدي وذلك للتقليل من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتوافد طلاب الصف الثالث الإعدادي، بمحافظة الشرقية على مدارسهم لأداء امتحانات نهاية العام في مادتى اللغة العربية والخط والاملاء.

امتحانات الشهادة الإعدادية
واطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من استعدادات المديرية لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي / ، والتي انطلقت اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 7 يونيو الجاري، مؤكداً ضرورة توفير جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لحسن سير وانتظام الامتحانات.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والأمن، والصحة، والتموين، والمستشار العسكري، ورؤساء المراكز والمدن، كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وتوفير الجو الملائم للطلاب لاداء الامتحان مع ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة مشددا ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المدارس واللجان الامتحانية حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

طلاب الشهادة الإعدادية
ومن جانبه أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون إمتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 118118 ألف طالب وطالبة مقسمين إلى 115 ألفا و77 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة و2965 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية و66 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للصم و10 طلاب بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين وذلك أمام 731 لجنة على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة. 

Image2_620211102619862049099.jpg

وأشار إلى أن جميع اللجان الامتحانية جاهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية لأداء الامتحان وذلك بعد اجراء أعمال التطهير والتعقيم بها وتوفير الجو الملائم للطلاب لاداء الامتحان من تهوية وإضاءة جيدة, لافتا الي أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب او زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانيه لمواجهة حالات الطوارئ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فاروق الباز: مصر لن تفرط في نقطة مياه من النيل وستضرب يد من يمس حقوقها
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو