الارشيف / مصر / بوابة فيتو

حملات لازاله التعديات علي الأراضي بالدقهلية (صور)


شنت محافظة الدقهلية بقياداتها الامنية والتنفيذية حملات مكبرة لإزالة تعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف .
Image3_62021110955724522625.jpg

محافظ الدقهلية 
أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرا إلي أنه تم إزالة 6 من حالات  التعدي والبناء مخالف بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

Image4_62021110109637002478.jpg
حملات إزالة 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية فى أعمال إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية والبناء بالمخالفة بنطاق المحافظة.

Image4_620211101023260909366.jpg

المنصورة
 ففي مركز ومدينة المنصورة قال هاني سليمان  رئيس المركز أنه تم تنفيذ إزالة سقف وأعمدة بالدور الرابع علوي لتجاوز نسبة الـ25% وذلك بالمخالفة للقانون 119 وتمت الإزالة فى المهد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Image4_620211101042975200487.jpg
المطرية 
 وفي مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز أنه تمت  إزالة بناء مخالف لقيد الإرتفاع بدور سادس حيث تمت إزالة المبنى الذي كان يقام على مساحة 70 متر على نفقة المخالف ، كما تمت إزالة لسميل خرساني على قطعة أرض زراعية بمنطقة البر الثاني بالمدينة على مساحة 70 متر أيضا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .
Image3_62021110111400765288.jpg

نبروه

 وفى مركز ومدينة نبروه قال الدكتور رضا قويطة رئيس المركز أنه تمت أعمال إزالة فورية لمحاولة تعلية بالمخالفة بدون ترخيص على أرض أملاك دولة بقرية طنيخ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف..

طلخا
 وفى مركز ومدينة طلخا قال محمد الأمين رئيس المركز أنه قد تم الإزالة الفورية لتعديا بالبناء المخالف بدون ترخيص على أرض زراعية على مساحة 120 متر مربع بقرية دميرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حى غرب
وفى نطاق حى غرب المنصورة قال محمد عبد الباقى رئيس حى غرب المنصورة أنه تم تنفيذ حملة على كافة المبانى الكائنة بنطاق الحى لبيان المخالف منها وأضاف أن الحملة تمكنت تمكنت من إيقاف الأعمال وإزالة جزء من سقف الدور الخامس العلوى لتجاوز نسبة ٢٥% خدمات لعقار مخالف بمحيط مقابر العيسوى، وذلك لمخالفة قانون نظام الإدارة المحلية رقم ٤٣ لسنة ٧٩ وقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحة التنفيذية.

هذا وقد أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وقال إنه لاتفريط فى متر واحد من الأراضى الزراعية أو أراضى الدولة بنطاق المحافظة، وقال بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر.

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدى الفورى وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف التعديات على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية لكافة أنواع المخالفات بالبناء عليها والتصدى بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية لكافة التعديات بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، فى هذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا