أخبار عاجلة
استشاري: أسباب نفسية وراء الإحساس بـ«التنميل» -
السودان يشكل 7 لجان لملاحقة عناصر جماعة الإخوان -

بالكمامة.. طلاب أسيوط يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية |فيديو

بالكمامة.. طلاب أسيوط يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية |فيديو
بالكمامة.. طلاب أسيوط يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية |فيديو
توافد طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم الثلاثاء لأداء امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بـ372 لجنة موزعة على قرى ومراكز محافظة أسيوط ملتزمين بارتداء الكمامة في إطار الاجراءات الاحترازية والوقائية المكثفة لمواجهة فيروس كورونا.


تعقيم وتطهير اللجان 
وفي هذا السياق أكد محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على اتخاذ كافة التدابير الممكنة للحفاظ على أرواح الطلاب وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك من خلال تعقيم لجان الامتحانات قبل الامتحان وبعده وقياس درجة الحرارة لكل طالب قبل دخوله والتعامل بشكل صحي مع الحالات المشتبه في إصابتهم.

 66 ألف طالب وطالبة 
وأشار وكيل الوزارة إلى أن عدد الطلاب المقيدين بالشهادة الإعدادية يبلغ 66 ألفا و747 طالبا وطالبة ويبلغ عدد المقيدين بالمدارس المهنية 11 ألفا و111 طالبا وطالبة.
ولفت عبد المحسن إلى إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بتأمين اللجان والكنترولات وأماكن التصحيح  وكل ما يتعلق بعملية امتحان الشهادة الإعدادية وتوفير جو ملائم للطلاب وأعضاء التدريس والمراقبة خلال أيام الامتحانات.

Image1_62021183358593503745.jpg
Image2_62021183358593503745.jpg
Image3_62021183358593503745.jpg
Image4_62021183358593503745.jpg
وأوضح وكيل الوزارة، أن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمراقبين ورؤساء اللجان وتذليل العقبات حتى تتم الامتحانات فى جو من الهدوء، وأنه أصدر تعليماته بعدم التردد فى الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها، مشددًا على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة والمتابعين فقط.
 
نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط 
وفي تصريحات خاصة أوضح وكيل الوزارة أن عملية التصحيح للامتحانات ستبدأ بمجرد انتهاء أيام الامتحان وتستمر أسبوعا تمهيدا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد رصد الدرجات واعتماد النتيجة من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في فترة لن تزيد على أسبوعين من موعد نهاية الامتحانات. 

وأكد وكيل التعليم بأسيوط، على رؤساء اللجان، ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، والتعامل الهادئ مع الطلاب وعدم السماح بوقوع غش، وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه بمنتهى العدالة، وتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب مشيرا إلى حرص المديرية على تلبية احتياجات الجميع وفقا للإمكانات المتاحة.

في ذات السياق كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط،  التقي مسئولي التربية والتعليم لبحث ومناقشة ومتابعة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية الفنية بحضور محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة.

استعدادات مدارس أسيوط 
حيث تم خلال اللقاء استعراض الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية بمختلف الإدارات والمدارس والتى ستبدأ اليوم 1 يونيو وتنتهي يوم 7 يونيو بالنسبة للإعدادية العامة و9 يونيو للإعدادية المهنية كما تم مناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الثانوية الفنية " الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية "العملية والنظرية والتي ستبدأ العملية منها يوم 5 يونيو وتنتهي يوم 18 يونيو أما الامتحانات النظرية فسيتم يوم 31 يونيو استلام الاسئلة بمراكز التوزيع وتجهيز صناديق الاسئلة وتبدأ الامتحانات النظرية يوم 17 يونيو وتنتهي جميع الامتحانات يوم 1 يوليو .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توافد طلاب الشهادة الإعدادية بالمنصورة على لجان الامتحانات | فيديو وصور
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو