توافد طلاب الشهادة الإعدادية بالمنصورة على لجان الامتحانات | فيديو وصور

توافد طلاب الشهادة الإعدادية بالمنصورة على لجان الامتحانات | فيديو وصور
توافد طلاب الشهادة الإعدادية بالمنصورة على لجان الامتحانات | فيديو وصور
توافد طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية اليوم لأداء أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

Image3_6202118454617301505.jpg
امتحانات الشهادة الإعدادية 
يذكر أن إجمالي عدد الذين تستقبلهم لجان الامتحانات للصف الثالث الإعدادي العام يبلغ 109261 طالبا وطالبة وذلك في 624 لجنة على مستوى المحافظة وعن الإعدادية المهنية تستقبل اللجان 3725 طالبا وطالبة فى عدد 22 لجنة بالمحافظة.
Image4_62021184524867282940.jpg

ومن جانبه أوضح وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم متابعة جميع المدارس بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية لإنهاء استعدادتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات للفصل الدراسى الثانى على مدار 24 ساعة كما تم تشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية بنطاق المحافظة لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً.

والتزم طلاب وطالبات مدرسة الشهيد المقدم أحمد حسين الرسمية للغات المشتركة بارتداء الكمامات تحت إشراف مباشر منال صادق منصور مديرة المدرسة.

 ومن المقرر أن يتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عددا من لجان الامتحانات بمدينة المنصورة للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وكان أعلن علي عبد الرووف  وكيل وزارة التربية والتعبيم في محافظة الدقهلية أنه  تم اتخاذ كافة  الإستعدادات الأمنية   وذلك لتفعيل خطط تأمين المنشأت التعليمية بالمحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جهازيتها للإستخدام وقت الحاجة، تنفيذا لتكليفات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية.

خطة أمنية للشهادة الإعدادية 
واكد وكيل التعليم أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة  على مستوى المحافظة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الامتحانات  لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها.

الإجراءات الاحترازية 
وشدد محافظ الدقهلية على أهمية متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على وجود المسافات الآمنة بين الطلاب داخل اللجان وإستمرار أعمال تطهير وتعقيم  اللجان أولا بأول على مدار فترة الإمتحانات والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية فى هذا الشأن مشيرا إلى ضرورة وجود زائرة صحية بكل مدرسة و توزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الإمتحانية والعمل على توفير أجهزة  لقياس درجه حرارة الطلاب  قبل الدخول الى اللجان وعدم دخول اى من الملاحظين والطلاب بدون كمامة إلى لجان الإمتحانات.

وجدير بالذكر ان الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى  لاتمام لمرحلة  التعليم الاساسى تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق /6/1 وحتى الإثنين الموافق 2021/6/7 ولمدة اسبوع.

محافظ الدقهلية 
وكلف محافظ الدقهلية المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ،بمتابعة الإنتهاء من كافة الإستعدادات لإنعقاد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي " الصف الثالث الإعدادى" للعام الدراسي / 2021.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

نتيجة الشهادة الاعدادية 

واكد وكيل تعليم الدقهلية ان نتيجة الشهادة الاعدادية سيتم الاعلان عنها عقب الانتهاء من التصحيح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عدم التزام بالإجراءات الاحترازية بامتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية | صور
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو