أخبار عاجلة
لكبار السن.. نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد -
الإذاعات الدولية السعودية تخاطب العالم بـ15 لغة -
عصام مرعي: الونش أعطى درسا قويا لساسي في العطاء -

٣ جراحات توسيع للشرايين الطرفية لمرضى القصور الدموي الحرج بـ «المنصورة الدولي»

٣ جراحات توسيع للشرايين الطرفية لمرضى القصور الدموي الحرج بـ «المنصورة الدولي»
٣ جراحات توسيع للشرايين الطرفية لمرضى القصور الدموي الحرج بـ «المنصورة الدولي»
كشف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن إجراء ثلاث جراحات لحالات تعاني قصورا دمويا حرجا بالشرايين الطرفية تحت الركبة، وذلك داخل وحدة القسطرة الطرفية بمستشفى المنصورة العام الجديد (الدولي) ضمن خطة المستشفى للقضاء على قوائم الانتظار وتقديم خدمة طبية عاجلة لمرضى التأمين الصحي ونفقة الدولة.

Image2_5202131224128809487562.jpg

مستشفى المنصورة الدولي 


وتوجه وكيل الوزارة بالشكر والتقدير لإدارة المستشفى بقيادة الدكتور أحمد حشيش مدير عام المستشفى والأطقم الطبية والتمريضية والأطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

Image4_520213122394904616886.jpg

الفريق الطبي 

الفريق الطبي مكون من: الدكتور هاني حسني؛ دكتوراه ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية والدكتور أحمد فكري؛ أخصائي جراحة الأوعية الدموية، والدكتور على البرادعى؛ أخصائي جراحة الأوعية الدموية والدكتور أحمد عطية طبيب مقيم جراحة الأوعية الدموية
والدكتور رضا عويس؛ طبيب مقيم زمالة جراحة الأوعية الدموية والدكتور عبد الرزاق عبد الرازق طبيب مقيم زمالة جراحة الأوعية الدموية.

Image4_5202131223924624627748.jpg

الطاقم المساعد 


وتكون الطاقم المساعد لفريق القسطر الطرفية: مس مي ومس إيمان ومس عفاف، مس سحر ومس زينب مستر عبد الله.

ومن طاقم فني تصوير طبي: مستر وليد ومستر مجدي، بحضور أطباء قسم جراحة الأوعية الدموية. 

Image3_5202131223953339652531.jpg

وأشار وكيل صحة الدقهلية إلى أن تلك المجهودات تأتي في إطار وبناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بضرورة بذل كل الجهد لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين والسعي الدائم لرفع كفاءة الخدمات الطبية مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

Image3_5202131224035688519125.jpg

وعلى صعيد آخر، عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا تنسيقيا لمديرية الصحة بالدقهلية مع نقابتي الأطباء والصيادلة وذلك بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء والدكتور لمعي موسى أمين عام نقابة الصيادلة والدكتورة رحاب حسان مدير إدارة العلاج الحر والدكتورة شرين عبد الهادي مدير إدارة الصيدلة.

Image4_5202131224058304468159.jpg

مرضى كورونا

وتناول الاجتماع الضوابط المنظمة للتعامل مع مرضى كورونا واستعراض الاختصاصات لكل من مديرية الصحة ونقابتي الأطباء والصيادلة بشأن حالات كورونا.

وأكد محافظ الدقهلية ضرورة التزام كل جهة من الجهات بالاختصاصات المنوطة بها  وذلك بشأن الحالات المحولة للمستشفيات الحكومية حرصا على صحة وسلامة الجميع.

المستشفيات الحكومية

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أن نسبة حالات كورونا المحولة إلى المستشفيات الحكومية في الفترة الأخيرة منها 55% من الحالات محولة من العيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة و20% من الحالات محولة من العزل المنزلي و20% محولة من جهات أخرى ويتم صرف الأدوية بمعرفة الصيدليات.

وتقرر خلال الاجتماع أن تقوم نقابة الأطباء بالتوجيه لأطباء الصدر الالتزام بالبروتوكول المعتمد من وزارة الصحة فى علاج مرضى كورونا، وعلى الأطباء فى التخصصات المختلفة الالتزام بتخصصاتهم وعدم كتابة أدوية لمرضى كورونا وفي حالة احتياج الحالة إلى التحويل إلى مستشفى حكومي يتم إرفاق تقرير طبي شامل يتضمن التاريخ المرضي للحالة والأدوية التي تم كتابتها.

كما تقرر أن تقوم نقابة الصيادلة توجيه مديري الصيدليات بعدم صرف أدوية علاج الكورونا دون روشتة طبيب متخصص وأن يتم التوجيه لمديري الصيدليات بعدم صرف إسطمبة الأطباء المشاهير دون العلم بالتاريخ المرضي للحالة.

وأكد محافظ الدقهلية أهمية التعاون المشترك بين مديرية الصحة ونقابتي الأطباء والصيدلة مشيرا لأهمية التوعية التامة بتنفيذ الضوابط التي تقرر تنفيذها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 محافظة المنيا
التالى مجالات التعاون بين مصر واليونان.. الربط الكهربائي والتبادل التجاري والسياحة الأبرز