أخبار عاجلة
الهند تسجل أقل إصابات يومية بكورونا منذ 3 أشهر -
سعودي ينقذ العشرات من حريق مروع... فيديو -
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22-6-2021 في مصر -
ميسي يكتب تاريخا جديدا مع الأرجنتين -
رابطة الليجا تفاجئ برشلونة بشأن ميسي -
موسيماني يرفض رحيل نجم الأهلي -

4 خطوات للحجز الإلكترونى عبر تطبيق "أرغب فى عمل توكيل شهر العقارى"

4 خطوات للحجز الإلكترونى عبر تطبيق "أرغب فى عمل توكيل شهر العقارى"
4 خطوات للحجز الإلكترونى عبر تطبيق "أرغب فى عمل توكيل شهر العقارى"

سهلت وزارة العدل العديد من الإجراءات الخاصة بإنهاء استخراج المحرارات الرسمية والتسجيل فى الشهر العقارى، وذلك من خلال استحداث طرق جديدة تمكن المواطن من تحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم ودوره فى الدخول عبر هاتفه المحمول دون الحاجة لتوجه إلى المكتب بنفسه والحصول على موعد مناسب له للذهاب وإنهاء طلبه فى ظرف دقائق.

 

وأعلنت وزارة العدل الأحد عن التوسع في تفعيل تطبيق "أرغب في عمل توكيل"، ليشمل  جميع الهواتف الذكية، ومنها أجهزة "الآيفون" بعد تطبيقه على "الاندرويد"، ويستطيع المواطن الحصول على جميع خدمات التطبيق المتاحة.

 

وتأتى أهمية التطبيق أنه يمكن من المواطنين من حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات، كما يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة، والتي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع " GPS "، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناًء على بيانات مؤكدة.

 

وتتمثل خطوات الحجز المسبق من على تطبيق أرغب فى عمل توكيل فى الآتى: 

 

1- تحميل التطبيق بكتابة الاسم "ارغب فى عمل توكيل" فى مكان البحث على المتجر الإلكترونى "play store"

 

2- يطلب التطبيق من المستخدم بعد فتحه تشغيل خاصية تحديد الموقع "GPS"، ليقوم التطبيق بالبحث فى نطاق المكاتب القريبة من مكان المستخدم.

 

 3- يظهر على الشاشة أبرز المكاتب القريبة من المستخدم حيث يقوم باختيار أحد مكاتب التوثيق بالنقر على اسم المكتب

 

4- تظهر بعد ذلك صفحة ملء البيانات الخاصة بالمستخدم المتضمنة الرقم القومى الخاص والتصنيف ونوع المحرر ويوم الحجز ويوم استلام المحرر

 

ويشمل التطبيق خدمات أخرى لم تفعل بعد فضلا عن اشتماله على قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التى تتيح تحديد أقرب فرع، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة .

 

يأتي ذلك فى إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمى، واتساقاً مع نهج وزارة العدل فى تطوير الجهات التابعة لها تقنياً ومنها مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، وتيسيراً على المواطنين للتقليل من التزاحم تماشياً مع التدابير الاحترازية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة فى إطار التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هيئة الأوقاف تستقبل طلبات الجمهور في حجز إسكان الشباب.. غدا
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو