الارشيف / مصر / بوابة فيتو

متى تعود الحياة إلى طبيعتها ودور لقاح كورونا.. أستاذ مناعة يجيب | فيديو

كشف الدكتور وليد الخطيب أستاذ الميكروبولجي والمناعة، عن الحالة الني يمكن أن تعود فيها الحياة إلى طبيعتها بعد تأثر كافة دول العالم بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 منذ مطلع العام الماضي.

تطعيم 70% من المواطنين
وأكد الخطيب خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"،  أن المجتمع سيصل إلى مناعة ضد فيروس كورونا تؤدي إلى تقليل انتشار العدوى بين المواطنين، حينما يتم تطعيم حوالي 70% من أبناء هذا المجتمع بلقاح فيروس كورونا، متابعا :" وبالرغم من ذلك معظم دول العالم لم تتجاوز 10% نسبة المواطنين الذين حصلوا على اللقاح".


كما نوه أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة، إلى أن معظم دول العالم لا تستطيع أن تتخذ خطوة إلغاء الإجراءات الاحترازية ومنع ارتداء الكمامة وإلغاء التباعد الاجتماعي، مشيدا بالخطط والاستراتيجيات التي تتخذها الدولة المصرية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث وصفها بأنها ضبطت وخفضت حدة الموجة الثالثة من فيروس كورونا قبل أن تتزايد حدة الإصابات.

على صعيد متصل فقد وصلت مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، دفعة جديدة من لقاح كورونا سينوفارم الصينى بواقع 500 ألف جرعة.

وأفاد مصدر بمطار القاهرة أن الجرعة وصلت على متن إحدى طائرات الناقل الوطني المصري القادمة من العاصمة الصينية بكين، الرحلة رقم 3002 من طوار بوينج 787 دريم لاينر.

وكان الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمى للوزارة قد أكد في تصريحات سابقة أن الوفرة في اللقاحات ستجعل القدرة علي التوسع في التطعيمات أكبر داعيا جميع المواطنين للتسجيل للحصول علي اللقاح مؤكدا مأمونيته وفاعليته الكاملة.

المطارات المصرية
 وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
 ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا