الارشيف / مصر / بوابة فيتو

«الاختيار 2».. إحنا 100 مليون «مبروك» ومش بتوع حداد المشهد الأخير في التحرير

انتهت أعمال تصوير المشهد الأخير من مسلسل الاختيار2، في ميدان التحرير وجرت أعمال فتح ميدان التحرير عقب انتهاء أعمال التصوير.

كشف المخرج بيتر ميمي مفاجأة كبرى حول كواليس تصوير الحلقة الأخيرة من مسلسل "الاختيار 2" بميدان التحرير التي جمعت بين أبطال المسلسل بجزئيه الأول والثاني.

وأعلن بيتر ميمي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه ليس مَن قام بإخراج الحلقة الأخيرة.

متباعًا: "الفيديو الرائع اللي كان بيتصور النهاردة فى ميدان التحرير وكان فيه أبطال الاختيار ١ والاختيار ٢ وأهالي الشهداء وأبطال الجيش والشرطة وبعض من الشيوخ والقساوسة.. هو إخراج أحمد المرسى".

وبين أعمال الإصلاح والصيانة في ميدان التحرير وإعلان وزارة الداخلية إغلاقه، ترددت أنباء عن تصوير بعض المشاهد من مسلسل الاختيار 2 مما دفع إلى قيام إدارة مرور القاهرة بإغلاقه  للقيام بأعمال التصوير.

وأكد مصدر مطلع أنه تم غلق الميدان كاملا للتصوير، وجميع مداخل الميدان مغلقة، والإنارة بكامل طاقتها، كما يوجد عدد كبير من رجال الشرطة  للتصوير وللتأمين، حيث سيتم ظهورهم في العمل بشكل حقيقي إضافة إلى وجود عدد من الأتوبيسات السياحية الموجودة أمام المتحف .

وأوضح المصدر أنه يتم تمثيل جميع فئات المجتمع المصري في عملية تصوير مشاهد الحلقة الأخيرة للتأكيد على وحدة المجتمع وتكاتفه.

ويحضر وسط ميدان التحرير مجموعة من شيوخ الأزهر والأوقاف، وقساوسة الكنيسة، فضلًا عن شخصيات يرتدون زي أهل الصعيد وأهل سيناء، يتراصون جنبًا إلى جنب مع الأطباء الذين يرتدون "البالطو" الأبيض، في صورة تؤكد تلاحم الشعب المصري.

كما تواجد في ميدان التحرير، عشرات الأطفال ممن يرتدون الزي الأبيض، حيث يشاركون في مشاهد الحلقة الأخيرة من المسلسل، وهي رسالة واضحة على نبذ التطرف والإرهاب والدعوة إلى السلام، ولتوثيق أحداث ومعانٍ هامة في تاريخ مصر في سياق درامي.

ويتم تصوير المشاهد الخاصة بالحلقة الأخيرة مع إضاءة المسلة الفرعونية في وسط ميدان التحرير، وتوفير إضاءات مشابهة للتي شهدها عرض المومياوات الفرعونية بالميدان قبل عدة أسابيع، فضلًا عن استخدام "الدرونز " في عملية التصوير من أعلى.

تحويلات مرورية لغلق ميدان التحرير

يذكر أن الإدارة العامة لمرور القاهرة تقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامناً مع تنفيذ بعض الأعمال داخل ميدان التحرير الأمر الذى يستلزم غلق الميدان أمام حركة المرور من الساعة الثامنة مساء  الأحد 9 /5 / حتى الساعة الخامسة صباح الإثنين  10 /5 /2021 .

ويتم تنفيذ التحويلات المرورية كالتالي: 

أعلى نفق كمال الدين صلاح: 
القادم من ميدان الجزيرة اتجاه ميدان التحرير يتجه للدخول يميناً شارع كورنيش النيل وعدم الاستكمال بشارع التحرير اتجاه ميدان التحرير. 

ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض:
القادم من شارع الجلاء أو منزل كوبرى أكتوبر يتجه للدخول يميناً اتجاه شارع امتداد رمسيس وعدم الاستكمال اتجاه شارع ميريت اتجاه ميدان التحرير.

ميريت وقصر النيل:
القادم من ميدان طلعت حرب يتجه للدخول يميناً اتجاه ميدان الشهيد ولا يسمح الدخول يساراً تجاه ميدان التحرير. 

ميريت والبستان:
القادم من شارع البستان يتجه للدخول يميناً اتجاه ميدان الشهيد.

قصر العيني والشيخ ريحان:
القادم من اتجاه النافذة يتجه للدخول يميناً شارع الشيخ ريحان وعدم الاستكمال اتجاه ميدان التحرير. 

قصر العيني ومحمد محمود:
القادم من شارع محمد محمود يتجه لاستكمال السير اتجاه شارع سرايا الإسماعيلية وعدم الدخول يميناً اتجاه ميدان التحرير.
مسلسل الاختيار  2

ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى .

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا