أخبار عاجلة
زلزال قوي يضرب شمال إيران -
آرسنال ينصف النني بعد دعمه لـ"فلسطين" -

إصابة ضابطين من قوات الحماية المدنية بالجيزة في حريق كنيسة ماري مينا

إصابة ضابطين من قوات الحماية المدنية بالجيزة في حريق كنيسة ماري مينا
إصابة ضابطين من قوات الحماية المدنية بالجيزة في حريق كنيسة ماري مينا
كشفت التحقيقات في حريق كنيسة ماري مينا عن إصابة ضابطين من قوات الحماية المدنية خلال عمليات إطفاء حريق الكنيسة بالعمرانية

إصابة ضابطين في الحريق 
وتبين من التحريات أنه أثناء عمليات إخماد الحريق أصيب كل من المقدم أحمد عيسى والنقيب مدحت أبوالليل ضابطا الحماية المدنية بالجيزة حيث أصيب كل منهما بكسر باليد عقب انزلاقهما نتيجة كميات المياه الكبيرة في موقع الحريق.

تصاعد الأدخنة في كنيسة ماري مينا 

انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إلى كنيسة مارى مينا والملاك سوريال فور تلقيها بلاغ بتصاعد أدخنة من نوافذ الكنيسة.

بلاغ من الخدمات الأمنية لتأمين الكنيسة 

تلقى قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة "مارى مينا والملاك سوريال" بتصاعد الأدخنة .
 
وتبين من الفحص أن الكنيسة خالية من أى مترددين سوى بعض العاملين بها وأن المبنى مكون من أربع طوابق وحدوث اشتعال بالطابقين الثالث والرابع .

وأوضح أن سبب الحريق حدوث خلل فى التوصيلات الكهربائية بالسقف المعلق بالدور الثالث ، مما أدى إلى إندلاع الحريق وإمتداده للدور الرابع، تمكنت القوات من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده ولم تقع أية وفيات وحدوث بعض الاختناقات بين العاملين المتواجدين بالكنيسة أثناء نشوب الحريق.. وقد تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

شهود العيان 

قال أحد شهود العيان من أهالي منطقة العمرانية إن الحريق شب في ثوان معدودة وبشكل ضخم ومخيف، ما سبب حالة من الخوف بين الأهالي والمنازل القريبة من المبنى. 

فيما ذكر شاهد عيان آخر أن رجال الحماية المدنية فور وصولهم تأكدوا من عدم وجود أحد داخل الكنيسة لعدم حدوث اصابات او وفيات حيث لم تحدث سوى بعض الإصابات بحالات اختناق بين العاملين داخل الكنيسة وتم اسعافهم ونقلهم الي المستشفى لتلقي العلاج. 

الإستعانة بالسلالم الهيدروليكية 

واستكمل الشاهد قائلا ان قوات الحماية المدنية بدات سريعا اجراء عمليات الإطفاء، لانتشار النيران بسركة كبيرة وخروجها من النوافذ بشكل مرعب حيث استعانت القوات السلالم الهيدروليكية واستخدمها رجال الاطفاء في الصعود امام النوافذ التي تخرج منها النيران وتوجيه خراطيم المياه بشكل مباشر لها واستغرق الامر وقتا طويلا حتى تم السيطرة على الحريق بالكامل. 

وأكد الشاهد ان القوات منعت بعض الاشخاص ممن حاولوا المساعدة في عمليات الاطفاء من داخل المبنى حرصا على حياتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي يوجه بالتنسيق مع الفلسطينيين بقطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية