أخبار عاجلة
منتخب مصر 2006 يستدعي 7 لاعبين من الزمالك -
شاهد.. مسلسل كوفيد25 | ملخص الحلقة الثامنة -

تجديد حبس عاطل متهم بسرقة سيارة من سيدة في مصر الجديدة

تجديد حبس عاطل متهم بسرقة سيارة من سيدة في مصر الجديدة
تجديد حبس عاطل متهم بسرقة سيارة من سيدة في مصر الجديدة
قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مصر الجديدة تجديد حبس عاطل لاتهامه بسرقة سيارة من أحد المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح لبيعها وشراء مادة الهيروين التعاطى 15 يوما علي ذمة التحقيق 
كانت النيابة كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

سرقة سيارة بمصر الجديدة
تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتلقيه بلاغا من أحد الأشخاص – سيدة) بأنه عقب قيام الأول بركن السيارة قيادته "ملك والده " بدائرة القسم ، وبصحبته الثانية وطفلتين، وقام بالترجل من السيارة وبداخلها سالفى الذكر ومفتاح التشغيل لشراء بعض المستلزمات  وأثناء ذلك فوجئ بقيام أحد الأشخاص باستقلال السيارة وإجبار الثانية على الترجل منها تحت تهديد سلاح أبيض، ولاذ بالفرار بالسيارة وبداخلها الطفلتين، وفى وقت لاحق أخطرت الخدمات الأمنية بدائرة القسم بالعثور على الطفلتين عقب قيام مرتكب الواقعة بالتخلى عنهما، والفرار بالسيارة المستولى عليها. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة) 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه حال استقلاله السيارة المستولى عليها وبحوزته (سلاح أبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة).

ضائقة مالية وراء سرقة سيارة مصر الجديدة

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ، كما أقر بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية لكونه من متعاطى المواد المخدرة " الهيروين " وعدم قدرته على شرائها، وحال سيره بمحل البلاغ شاهد السيارة المستولى عليها وبداخلها مفتاح التشغيل فإختمر فى ذهنه فكرة سرقتها بقصد التصرف فيها بالبيع وشراء المواد المخدرة.

وأضاف أنه فى سبيل ذلك قام بإستقلال السيارة وإجبار المبلغة الثانية على الترجل منها عقب تهديدها بالسلاح الأبيض المضبوط بحوزته ، وأثناء ذلك فوجئ بتواجد الطفلتين بداخل السيارة فقام بالفرار بالسيارة وبصحبته الطفلتين ، وعقب ذلك تخلى عنهما بمحل العثور عليهما ، وبإستدعاء المبلغان إتهماه بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة السرقة 

ونص القانون على عقوبة السرقة بالأكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء ماديه أو معنوية ومادية تعني حيازه سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهى تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.
كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهى مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

 كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلي ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهه نظر القاضي أتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح نارى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مأموريات لاستخراج البطاقات الشخصية لأهالي قرى المنوفية ومدينة الطور
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية