أخبار عاجلة
«بكرة السفر» -
أفيخاي أدرعي في ورطة بعد "مقلب" من حماس -

أول تحرك عملي من صحة المنوفية بعد أزمة الأكسجين بمستشفى سرس الليان | صور

أول تحرك عملي من صحة المنوفية بعد أزمة الأكسجين بمستشفى سرس الليان | صور
أول تحرك عملي من صحة المنوفية بعد أزمة الأكسجين بمستشفى سرس الليان | صور
وصلت، قبل قليل، 100 أسطوانة أكسجين لمستشفى سرس الليان بمحافظة المنوفية، بالإضافة لـ100 أسطوانة أخرى موجودة بالمستشفى، وذلك لمنع حدوث أي أزمة فى الأكسجين حتى إتمام عملية إصلاح التانك.

وقال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو": إنه سيتم توريد حوالى 20 أسطوانة أخرى لمستشفى سرس الليان صباح اليوم.

Image1_5202114837787063310.jpg
وأشار وكيل صحة المنوفية إلى أنه لا يوجد نقص فى الأكسجين بالمستشفى ولكن حدث عطل طارئ بالتانك، وتجرى الآن عمليات إصلاحه من قِبل شركة الصيانة.

Image1_5202114854241177029.jpg
وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بوستات تشير إلى حدوث أزمة فى الأكسجين بمستشفى سرس الليان التابع لمديرية الصحة بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور سيد زهران، مدير المستشفى فى تصريحات لـ"فيتو": إنه يتم حاليًا إخلاء الطابق المتواجد به مرضى كورونا ونقلهم لمستشفيات الباجور النموذجي ومنوف العام وحميات منوف.

تحويل الحالات
وأشار مدير مستشفى سرس إلى أن عدد الحالات التى تم تحويلها 28 حالة، مؤكدًا على أن ذلك تجنبًا لحدوث أزمة فى الأكسجين بسبب وجود صيانة للتانك.

ومن جانبه قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية: إنه لا توجد أزمة أكسجين بمستشفى سرس، وأن كل ما حدث هو نقل الوصلات للأسطوانات بدلًا من تانك الأكسجين بسبب وجود أعمال صيانة.

لجنة كورونا
وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، التقى بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا، وذلك لمتابعة جاهزية المستشفيات والموقف الحالي لمنظومة الأكسجين.

مؤكدًا على ضرورة تكاتف كافة الجهود وبذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد واتخاذ إجراءات استباقية للحد من الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة، وذلك بحضور نائبه محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد.

وتابع محافظ المنوفية الموقف الحالي لكورونا والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية وكذا توافر الأكسجين.

موجهًا قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات والتأكد من عمل مسارات خاصة للمصابين داخل المستشفيات حفاظًا على أرواح المواطنين، وكذا لتذليل العقبات والوقوف على مدى الاحتياجات الضرورية حسب احتياج كل مستشفى.

مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع المصابين.

واستعرض وكيل وزارة الصحة بيانًا تفصيليًا بعدد الأسرَّة المشغولة والمتاحة وأجهزة المونيتور بالمستشفيات وأرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وحصر الأجهزة الطبية، مؤكدًا أن الوضع حتى الآن مطمئن داخل المحافظة.

ووجه محافظ المنوفية بتشديد الإجراءات الاحترازية وكذا متابعة ارتداء المواطنين للكمامات بوسائل المواصلات والأسواق والمواقف وطالبي الخدمة بالمصالح الحكومية لإلزام جميع العاملين بالمصالح والهيئات الحكومية بارتداء الكمامات الطبية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع والحد من انتشار الفيروس.

وأشار محافظ المنوفية إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود لعبور هذه المرحلة الراهنة وتأكيد قدرة الدولة على تجاوز هذه الأزمة، مناشدًا الجميع ضرورة الالتزام والتعاون في تنفيذ الإجراءات الوقائية والصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسقف دشنا يترأس قداس الجمعة العظيمة | صور
التالى السيسي: الإنجازات والمشروعات العملاقة شاهدة على صلابة إرادة هذا الشعب العظيم