الارشيف / مصر / بوابة فيتو

14 يونيو.. الحكم على متهم بـ"أحداث عنف المطرية"

حجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة ، نظر جلسة إعادة محاكمة متهم بـ"أحداث عنف المطرية" وذلك لجلسة 14 يونيو لاصدار حكمها  .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان

الحبس سنة
كانت الدائرة 5 إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى عاقبت فى وقت سابق المتهم عمرو طلال على بالحبس سنة مع الشغل مع إيقاف التنفيذ  بإعادة إجراءات محاكمته، علي لحكم الصادر ضده غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مترو المطرية".

النيابة العامة
كانت النيابة العامة وجهت للمتهم واثنين آخرين سبق الحكم عليهم في القضية رقم 1356 لسنة 2016 جنايات المطرية والمقيدة برقم 2081 لسنة 2016 كلي شرق القاهرة، بأنهم في يوم 17 يناير 2016 بدائرة قسم المطرية اشتركوا في تجمهر مؤلف من اكثر من خمس أشخاص الغرض منه ارتكاب جريمة.

وقد وقعت منهم تنفيذا للغرض المقصود بالتجمهر مع علمهم بالجريمة ، كما أنهم عطلوا عمداً سير وسيلة من وسائل النقل العام البرية وهي القطار رقم 307 اتجاه المرج.

ويواجه المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهمة تخريب الممتلكات العامة ومن تلك المبانى مبنى النيابة الإدارية بأكتوبر وبعض المبانى الحكومية وبعض الممتلكات الخاصة

مناطق الإرهاب

يذكر ان عدد من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت اعمال عنف علي يد عناصر وكوادر جماعة الاخوان الارهابية عقب ثورة 30 يونيو التي اطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

أحداث العنف

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب احداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين فى تلك الاحداث فى حضور محاميهم.

إعترافات المتهمين

واعترف المتهمين خلال التحقيقات باشتراكهم فى اعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية.

بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم فى اثارة الفوضى إلى خداعهم من قبل صفحات أنشأت على مواقع التواصل الاجتماعى منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب اعمال ارهابية واكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه فى احداث العنف لمناهضته نظام الحكم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا