الارشيف / مصر / بوابة فيتو

السفارة الألمانية تهنئ المصريين برمضان: نتمنى وقتا يعمه السلام والبركة

هنأت السفارة الألمانية بالقاهرة متابعيها من المصريين بحلول شهر رمضان المبارك، متمنية لمتابعيها والمصريين وقتًا يعمه السلام والبركة والصحة، حيث يحتفل المصريين والعالم الإسلامي بحلول شهر رمضان الكريم، واستقباله بالصيام والصلاة وقراءة القرآن.

وكتبت السفارة الألمانية بالقاهرة تغريدة على تويتر "#رمضان_كريم كل عام وأنتم بخير.. يتمني لكم فريق السفارة الألمانية بالقاهرة وقتًا يعمه السلام والبركة والصحة"

سيريل نون
وكان سفير ألمانيا بالقاهرة سيريل نون وجه كلمة للمصريين بحلول شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أنه بحلول شهر رمضان هذا العام يتمنى للعلاقات المصرية الألمانية المحافظة على الاحترام والتقدير المتبادل، والتعاون القائم على الثقة المتبادلة.

وقال سيريل نون: "دعونا نواصل البناء على هذا الأساس، ففي المجال الثقافي على سبيل المثال يعمل مصريون وألمان معًا في العديد من المشاريع المشتركة، ويشاركون في برامج تبادل متنوعة، بفضل مؤسساتنا التعليمية الألمانية في مصر ويحصل بعض الشباب المصريين المناسبين أيضًا على فرص للدراسة والعمل في ألمانيا"

العلاقات المصرية الألمانية
وأضاف نون في رسالته للمصريين: "دعونا نواصل البناء على هذا الإرث العظيم".

واختتم قائلًا: "رمضان كريم لشركائنا وأصدقائنا في مصر".  

وكان سفير ألمانيا بالقاهرة سيريل نون زار، أمس الاثنين، محافظة الإسماعيلية والتقى رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ياسين، وكتبت السفارة الألمانية تغريدة على تويتر قالت فيها: "زار اليوم السفير الألماني بالقاهرة مدينة الاسماعيلية حيث التقى بالفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس. وبحث الطرفان سبل التعاون الألماني المصري.. وآخر التطورات. كما استمتع السفير بجولة بحرية في قناة السويس وتابع بسعادة عودة الحركة الملاحية بالقناة لطبيعتها".

العلاقات الثقافية
وفي أحد مؤتمراته الصحفية أكد سيريل نون وأكد نون على قوة العلاقات الثقافية بين مصر وألمانيا، مع وجود 3 جامعات ألمانية فى مصر، وقال إن "مصر ليست بلد عادية فيما يتعلق بالاهتمام بتعلم اللغة الألمانية، وذلك بسبب البنية المدرسية الراسخة فى مصر".

وأشار نون إلى وجود كثير من المشروعات الألمانية الضخمة في مصر، التي تحظى بدعم الحكومة الألمانية، مؤكدًا أن الحكومة المصرية شريكة لها فى هذا المجال وفى مجال إدارة المياه والمخلفات الصلبة، ويبلغ حجم محفظة المشروعات الحالية بين مصر وألمانيا 1.7 مليار يورو. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا