الارشيف / مصر / بوابة فيتو

تسجيل 8 إصابات ووفاة 3 حالات مصابة بكورونا في شمال سيناء

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد أثناء تلقيها العلاج في مستشفى العريش العام، ليصل عدد الحالات إلى 127 على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.
 
تسجيل ٨ حالات
وأعلنت المديرية فى بيانها عن تسجيل 8 حالات إيجابية اليوم ليقف العدد عند 335 إصابات منذ تفشى وباء فيروس كورونا

Image1_4202111122454280902327.jpg
وأكد الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء أنه يوجد بالمستشفيات 11 حالة مصابة بفيروس كورونا بينما تم عزل منزلي لـ100حالة، وشفاء 13 حالة مشيراً إلى أن نقطة الفحص الطبي بكمين الميدان تواصل مهام عملها لفحص المسافرين الوافدين لمدينة العريش من فيروس كورونا المستجد.

اعفاء ١٠٧ مريض
وكان الدكتور طارق شوكة،، قال إنه تم إعفاء 107 مريضًا من الرسوم الخاصة بالفحوصات الطبية، للمرضى غير القادرين بمستشفى العريش العام وعدد 84 حالة بمستشفي بئر العبد خلال شهر  مارس  الماضى

وقال شوكة أن إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية تقوم بمساعدة غير القادرين من المرضى بإعفائهم من قيمة الفحوصات الطبية بعد عمل بحث اجتماعي شامل وزياراتهم منزليًا.

وأوضح  إبراهيم عبد الله، مدير ادارة الخدمة الاجتماعية الطبية،.أنه تم إعفاء عدد 34 مريض بالقسم الداخلي وعدد 73 مريض بالعيادات الخارجية بمستشفي العريش و 84 مريض إعفاء كليا بمستشفي بئر العبد مشيرا الى إن  الإخصائيين الاجتماعيين يقومون بواجباتهم نحو المرضى غير القادرين لتسهيل الخدمة الطبية مركداً إن مساعدة المرضى غير القادرين واجب انساني ،وان مكتب الخدمة الاجتماعية بمستشفى العريش العام يعمل علي مدار الساعة.

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء عن تلقي 63 شخصًا الجرعة الأولي من لقاح كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام.

وأكد الدكتور طارق شوكة، أن هناك 23 شخصًا آخرين سجلوا للحصول على تطعيم لقاح كورونا.

وشدد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظة شمال سيناء، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم في ظل جائحة كورونا من خلال توفير لقاح كورونا حرصا على سلامتهم.

وأكد المحافظ أن التطعيم مجانى بدون أي مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء يوميا، بما في ذلك من عطلات مشيرا إلى الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا