أخبار عاجلة

بدء تحصين الماشية ضد الجلد العقدي فى قنا السبت

بدء تحصين الماشية ضد الجلد العقدي فى قنا السبت
بدء تحصين الماشية ضد الجلد العقدي فى قنا السبت
 أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطرى بقنا سوف تبدأ فى تنفيذ الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي بجميع قرى ومراكز المحافظة بدءا من السبت المقبل الموافق الثالث من شهر أبريل  .

الثروة الحيوانية
وذلك حفاظا على الثروة الحيوانية بالمحافظة والتي تمثل جزءا من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية .

محافظ قنا
وأوضح الداودى أنه سيتم ذلك بالتنسيق والمشاركة بين مديرية الطب البيطري بقنا و الجهاز التنفيذي بالمحافظة ضماناً لتنفيذ الحملة بالشكل الجيد.
 
ومن جانبه  ناشد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا المزارعين والفلاحين ضرورة سرعة الاستجابه للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة، وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الجلد العقدي حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية .

الفرق البيطرية
مؤكدا أن الفِرق البيطرية سوف تقوم بالمرور على منازل المربيين لفحص الماشية وتحصينها بالإضافة إلى تقديم التوعية الإرشادية اللازمة لهم لمنع انتشار المرض، وذلك من خلال التحصين الحلقي والتقصي في نطاق البؤرة لافتًا الي انه تم تخصيص رقم 0963212468 على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى أو الاستفسار بخصوص لجان التحصين .

وفي سياق منفصل عاينت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، صباح اليوم الأربعاء، وصول 4 لوادر جديدة قبل توزيعها على مراكز ومدن المحافظة بهدف دعم منظومة النظافة والتجميل بها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين . 

معدات جديدة

وأوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، أن اللوادر الأربعة ماركة Caterpillar اثنين منهم بحجم 938K و اثنين بحجم 920K بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون جنية، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع 2 لودر بحجم 938K و 920K إلى الوحدة المحلية لمدينة قوص و لودر بحجم 938K إلى الوحدة المحلية لمدينة دشنا و لودر بحجم 920K إلى الوحدة المحلية لمدينة فرشوط للتعامل الفوري والقضاء على أية بؤر وتجمعات للقمامة. 

احتياجات الوحدات المحلية

وأضافت إبراهيم أن المعدات تأتي طبقا لاحتياجات الوحدات المحلية لدعم منظومة النظافة بها من خلال دعم جميع مراكز المحافظة باحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التى تساعد على رفع كفاءة المنظومة والارتقاء بمستوى النظافة العامة  بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الاستفادة القصوى من الموارد واستثمارها اقتصاديا من خلال إعادة تدوير المخلفات وكذا تحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة التي يتعامل معها المواطن بشكل يومي وأساسي.

محافظ قنا

وتابعت إبراهيم  أن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا يولي اهتماما كبيرا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فيما يتعلق بمنظومة النظافة وأعمال رفع القمامة بهدف توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وحفاظا على المظهر الحضارى والجمالي بجميع المراكز والمدن بنطاق المحافظة.

وفي سياق منفصل نظمت مديرية الصحة والسكان بـ محافظة قنا، قافلة طبية مجانية شاملة، بقرية خزام التابعة لمركز قوص، ضمن فاعليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لدعم مستوى الخدمات الصحية بمختلف مراكز و قري  المحافظة، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط تنفيذ حزمة من  الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

محافظ قنا

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة شهدت إقبال كبير من قبل المواطنين، للكشف الطبي في نحو ٧ تخصصات طبية مختلفة ، من خلال الكشف الطبي علي ١١٣٣ مواطنا مجانا بواقع " ٣٢٣ حالة أطفال، ٢٥٦ عظام ، ٢٣٥ باطنة ، ١٧٤ جلدية ، ٥٨ نساء ، ٤٩ جراحة ، ٣٨ تنظيم الأسرة".

عقد ندوات

وتم عقد ندوات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع فيروس "كورونا" المستجد، وحماية أنفسهم منه مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية، عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالطبل البلدي ..العاملون يستقبلون مدير إدارة بنها التعليمية الجديد
التالى وزير الآثار: تلقيت طلبات لتغطية موكب المومياوات من 220 قناة أجنبية