أخبار عاجلة
رد صادم من محمد رشاد علي تصريحات مي حلمي -
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -

الصحة العالمية تكشف عن وجود ٣ تحورات لفيروس كورونا تصيب المواطنين

الصحة العالمية تكشف عن وجود ٣ تحورات لفيروس كورونا تصيب المواطنين
الصحة العالمية تكشف عن وجود ٣ تحورات لفيروس كورونا تصيب المواطنين
قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، بمنظمة الصحة العالمية: إن كل الفيروسات تتعرض لتحورات وفيروس كورونا ليس بعيدا عن ذلك، مشيرا إلى أن كوفيد- 19 انتشر عالميا أسرع من أي فيروس آخر لنفس النوع. 

وأوضح أن أهم شيء يجب أن تفعله الدول ان تكون لديها القدرة على كشف التحورات ووقفها، مؤكدا وجود ٣ تحورات حاليا للفيروس، وأبلغت ١٥ دولة في منطقة الشرق الأوسط بوجود تحور لديها. 

الصحة العالمية 

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تساعد الدول التي ليست لديها قدرة على الكشف عن تحورات فيروس كورونا، ويجب فهم كيف يتحور الفيروس وكيف يهاجم الفئات ضعيفة المناعة.

وأوضح أن كل التحورات لديها تأثير على معدل العدوى والتشخيص المختبري للفيروس ومعدل الشفاء وطرق العلاج، مؤكدا زيادة عدد الحالات في بلدان إقليم شرق المتوسط. 

لقاح فيروس كورونا
وأشار إلى أن السبيل الوحيد للحد من انتشار التحور الحفاظ على تدابير الصحة العامة. 

وأكد أن اللقاح سوف يغير قواعد اللعبة مع ارتداء الكمامات والتباعد البدني. 

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة، اليوم الخميس الأول من أبريل، عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط. 

يشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، واللقاحات ووصولها وتوزيعها في دول الإقليم، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين. 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف الدكتور تيد تشيبان، ومديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية د. رنا الحجة، ومدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية د. عبد الناصر أبو بكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بتخفيض 50%.. رابط حجز تذاكر المتحف القومي للحضارة عبر الإنترنت
التالى وزير الآثار: تلقيت طلبات لتغطية موكب المومياوات من 220 قناة أجنبية