أخبار عاجلة

بتخفيض 50%.. رابط حجز تذاكر المتحف القومي للحضارة عبر الإنترنت

بتخفيض 50%.. رابط حجز تذاكر المتحف القومي للحضارة عبر الإنترنت
بتخفيض 50%.. رابط حجز تذاكر المتحف القومي للحضارة عبر الإنترنت
انتهت وزارة السياحة والآثار من تدشين الموقع الإلكتروني الجديد بالمتحف القومي للحضارة والذي سيتم من خلاله إتاحة خدمة حجز  التذاكر عبر شبكة الإنترنت بعد نقل المومياوات الملكية من هنا

ويعرض الموقع الرسمي للمتحف القومي للحضارة نبذة عن المتحف وأهميته الأثرية وتفرده بين متاحف العالم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث إنه من بين المتاحف القليلة جدا التي تعرض مظاهر الحضارة المصرية المختلفة على مر العصور منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

ومن المقرر أن يعرض الموقع أهم المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن العصور المختلفة، ويستطيع الزائر أن يتجول بنفسه وسط المتحف، والذي يعد منارة ثقافية متكاملة تتنوع بين قاعات للعرض المتحفي، ومراكز لترميم الآثار، وأماكن ترفيهية تضم مطاعم وكافيتريات وبازارات لبيع المستنسخات الأثرية. 

تخفيض 50% على أسعار التذاكر 
يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق على منح تخفيض 50% لجميع الزائرين من المصريين والأجانب لمدة أسبوعين تبدأ في الـ 4 إلى 7 من شهر أبريل الجاري.
 
وحددت وزارة السياحة والآثار، خط سير المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ويبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان علي أن يتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب، ليتجه الموكب إلى ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة.

400 قناة لنقل الحدث 

ومن المقرر أن تقوم 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل على الهواء مباشرة، على أن يشارك في الموكب أطفال وطلبة وفنانون، وسيتم عزف موسيقي مصرية قديمة خلال مراسم الموكب. 

الترويج لنقل المومياوات الملكية 

وأطلقت وزارة السياحة والآثار حملة ترويجية لحفل نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة والمحدد له في الـ 3 من أبريل  في ١٢ سوقا عربيا وأوروبيا وآسيويًا وأمريكيا.

وتضمنت الحملة الترويجية لحفل موكب نقل المومياوات الملكية إطلاق فيديو ترويجي خاص بالحدث، بالإضافة إلى عدد من المواد الدعائية المختلفة من إعلانات ثابتة ومصورة والتي سيتم الاستعانة بها في الشوارع والأماكن العامة Outdoor والقنوات التليفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لمصر في الدول العربية. 

موعد نقل المومياوات الملكية 

وحددت وزارة السياحة والآثار الـ 3 من أبريل المقبل موعدا لحفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب لنقل 22 مومياء ملكية. 

ويتضمن الحفل قيام مجموعة من الأفراد بارتداء ملابس فرعونية وعدد من الخيالة، وقبل تحرك الموكب سيتم إطلاق 21 طلقة تحية لملوك مصر العظام، ثم تخرج السيارات واحدة تلو الأخرى من أمام بوابة المتحف بشكل دائرى لتخرج من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي لتتجه إلى ميدان التحرير وتدور حول المسلة.

وأضافت الوزارة أنه تم الانتهاء من تطوير كافة الشوارع ورفع كفاءتها الواقعة بمسار الموكب الملكى، وتوحيد ألوان المباني التي سيمر بها الموكب واستخدام الإضاءة اللازمة لإظهار الحدث أمام وسائل الإعلام والقنوات العالمية. 
 
الدعاية للحفل 
وقررت وزارة السياحة والآثار، بدء حملة دعائية فورية للترويج السياحي لحفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في مشهد مهيب لنقل 22 مومياء ملكية.  

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعونى، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصًأ لهم، فى درجة حفظ معينة.

إجراءات نقل المومياوات 

وسيتم عملية النقل وفقا لإجراءات محددة تراعى فيها كل معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا فى نقل القطع الأثرية، وذلك من خلال وضعها داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، ثم تحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي: الانتهاء من مصنع مشتقات البلازما خلال عامين
التالى وزير الآثار: تلقيت طلبات لتغطية موكب المومياوات من 220 قناة أجنبية