أخبار عاجلة

وزير النقل يعنف رئيس محطة طنطا وسائق القطار بسبب إجراءات السلامة

وزير النقل يعنف رئيس محطة طنطا وسائق القطار بسبب إجراءات السلامة
وزير النقل يعنف رئيس محطة طنطا وسائق القطار بسبب إجراءات السلامة
عنف الفريق كامل الوزير وزير النقل، رئيس محطة طنطا وقائد أحد القطارات بسبب عدم اتخاذ إجراءات السلامة والصحة المدنية داخل القطار ووجه بضرورة العمل باستمرار على نظافة القطارات والحمامات الداخلية.

كما وجه الفريق كامل الوزير، رئيس محطات السكة الحديد بطنطا برفع كافة القضبان القديمة من على جانبي شريط السكة الحديد بالمحطات وذلك خلال شهر واحد.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي يجريها وزير النقل بمحطة سكك حديد طنطا بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

سبب الزيارة
ويصطحب الدكتور رحمي، وزير النقل لتفقد أعمال تجديد ساحة محطة السكة الحديد بطنطا، والتي قامت محافظة الغربية بتجديدها بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بتكلفة ٩ ملايين جنيه، تحملت منها محافظة الغربية ٤ ملايين وتحمل الجهاز الـ ٥ الآخرين، حيث تم دهان الواجهة الأمامية لمبنى المحطة وتطوير ساحة انتظار السيارات ورصفها بالإنترلوك بجانب تطوير ورصف ميدان المحطة وجميع الشوارع المؤدية إليه ودهان جميع واجهات العمارات المطلة على الميدان الذي تم تزيينه بعمل فني يعبر عن المحافظة.

محطة طنطا
يذكر أن محطة سكك حديد طنطا من أقدم محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، ولذلك كان لا بد من تجديدها بما يتناسب مع تاريخها العريق ضمن جهود المحافظة لتطوير الميادين والحفاظ على المظهر الحضاري والراقي لعروس الدلتا.

تحسين الصورة
وفي إطار مبادرة "تحسين الصورة البصرية للفراغات" العامة والميادين بمحافظات الجمهورية انتهى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومحافظة الغربية من أعمال تطوير ميدان المحطة بطنطا. 

رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري
وقال المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بأن الجهاز  قام بالإشراف على تطوير ميدان المحطة بطنطا وذلك بالتعاون مع محافظة الغربية وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حيث نفذت المحافظة مشروع التطوير الذي وضعه الجهاز للميدان ومحطة قطار طنطا التراثية التي تم التعامل معها طبقا لأسس ومعايير التنسيق الحضاري للحفاظ على التراث الحضاري والمعماري. 
 
وأشار رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إلى أنه تم إعادة صياغة الفراغ العام بالميدان، وتنسيق حركة المشاة والحركة المرورية، وكذلك التشجير والإنارة وأعمال الرصف وتطوير كافة عناصر فرش الفراغ العام للميدان، وازاله التعديات حول محطة القطار التراثية وإعادتها لسابق عهدها.

كما تم الأخذ في الاعتبار تنظيم أكشاك البيع بالميدان والمحطة وتطويرها بشكل حضاري يعود بالنفع على أصحابها ومتلقي الخدمة منها.

وأضاف أن مشروع التطوير راعي رفع القيمة الجمالية والحضارية لميدان طنطا والمحطة بما يحقق عائد اقتصادي، وقيمة حضارية ويأتي ذلك في إطار خطة الجهاز لرفع كفاءة الميادين على مستوى محافظات الجمهورية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الدقهلية يفتتح معهدا أزهريا ومستشفى دار الطب بالكردي
التالى وزير الآثار: تلقيت طلبات لتغطية موكب المومياوات من 220 قناة أجنبية