أخبار عاجلة
نجم الأهلى السابق يكشف عن أفضل مدرب في مصر -
الكشف عن مدة غياب نجم الأهلي عن الملاعب -

التعليم العالى تبرز دور المستشفيات الجامعية فى إنهاء قوائم الانتظار

التعليم العالى تبرز دور المستشفيات الجامعية فى إنهاء قوائم الانتظار
التعليم العالى تبرز دور المستشفيات الجامعية فى إنهاء قوائم الانتظار
تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية حول جهود المستشفيات الجامعية فى إنهاء قوائم الانتظار، والتى جاءت تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنهاء قوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية بالتعاون والتنسيق الكامل بين وزير التعليم العالى ووزيرة الصحة والسكان وكافة الجهات المعنية بالدولة.

وأشار التقرير إلى قيام المستشفيات الجامعية بإجراء حوالى 36% تدخلا جراحيا من إجمالى المرضى فى قوائم الانتظار و 79% من عمليات زرع الكبد، كما بلغ إجمالى عدد العمليات التى أجرتها المستشفيات الجامعية حوالى 31 ألف عملية.

المستشفيات الجامعية 
وأضاف التقرير أنه تم إجراء 10059 جراحة أورام، 6176 جراحة عظام، 30214 جراحة عيون، 10686 جراحة مخ وأعصاب، 67 جراحة القسطرة الطرفية للأوعية الدموية، 507 زراعة قوقعة، 125 زراعة كلى، 43 قسطرة مخية، 45735 قسطرة قلبية، 8400 قلب مفتوح، 236 زراعة كبد.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل اللجنة العليا لمتابعة القضاء على قوائم الانتظار في العديد من التخصصات وهي (جراحة القلب والصدر-القسطرة القلبية - زراعات الكبد والكلى والقوقعة - جراحات مفاصل العظام - جراحات أمراض العيون - جراحات الأورام - جراحات المخ والأعصاب)، فضلًا عن تشكيل لجان فرعية في كل تخصص بجميع الجامعات التي يوجد بها مستشفيات جامعية، بالإضافة إلى اختيار مدير لمشروع القضاء على قوائم الانتظار بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

Image1_4202111190548800691.jpg

التعليم العالي
وأكد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على توطيد علاقات التعاون العلمي مع اليابان، والاستفادة من التجربة اليابانية لنقل الخبرات اليابانية في كافة المجالات، جاء ذلك خلال استقباله أمس الإثنين نوكي ماساكي السفير الياباني بالقاهرة، والوفد المرافق له، وأومورا يوشيفومي رئيس مكتب الهيئة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" بمصر، وذلك بمقر الوزارة. 

وأشاد الوزير بالمستوى المتميز للعلاقات التعليمية والعلمية بين مصر واليابان، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز تلك العلاقات وتطويرها بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية والبحثية في مصر، مؤكدًا عمق الروابط بين مصر واليابان في كافة المجالات. 

وأكد الوزير حرص الرئيس على الاهتمام بالجامعة المصرية اليابانية، وتقديم كافة التسهيلات لسرعة الانتهاء من كافة مبانيها، بما يجعلها نموذجًا يحتذى به في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي. 
 
وأشاد الوزير بالمستوى المتميز للجامعة المصرية اليابانية كإحدى منارات العلم والمعرفة في مصر، وأنها امتداد لأواصر الصداقة بين مصر واليابان، وتعد نموذجًا للتعاون المثمر بين الحكومتين، مؤكدًا أن الجامعة سيكون لها أثر كبير في النهوض بمنظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي في مصر. 

كما أشاد السفير الياباني باهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والذي كان واضحا خلال افتتاحه للمرحلة الجديدة للجامعة في سبتمبر الماضي. 

وأشار إلى التعاون المثمر مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سواء من خلال الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وبرامج المنح الدراسية في اليابان، في إطار الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، مؤكداً حرص بلاده على استمرار تفعيل التعاون بين البلدين في شتى المجالات خلال الفترة المقبلة.

وحضر اللقاء الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي الأسبق، والأمين العام لمبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، والدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية.
                          

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة العالمية تحذر من زيادة إصابات فيروس كورونا
التالى آخر تطورات أعمال تجديد ساحة السكة الحديد بطنطا