الارشيف / مصر / بوابة فيتو

خطوة بخطوة.. رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

أتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية رابط الاستعلام عن الدفعة الأخيرة من العلاوات الخمسة والتي ينتظرها 2,4 مليون أسرة مستفيدة من أصحاب المعاشات.

وتعد الفئات المستفيدة من العلاوات الخمسة اعتباراً من 1 يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو ٢٠١٥ وحتى 2019 غير المخاطبين بالخدمة المدنية.

ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألفا من العام والخاص، على أن تصرف بأثر رجعي.

ويمكن لأصحاب العلاوات الخمس الاستعلام عن متجمد العلاوات من المنزل باتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.. من هنا 

2- ادخل على الاستعلام على الرقم التأميني.

3- أدخل البيانات الأساسية: الرقم القومي – الاسم الأول للأم.

4- ضع علامة صح في المربع أنك لست برنامج روبوت.

5- اضغط على إرسال الطلب.

الأجر المتغير
يذكر أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون بشأن مُعالجة زيادة معاش الأجر المُتغير على العلاوات الخاصة التي لم تُضم إلى الأجر الأساسي، اعتباراً من أول يوليو 2006، في تاريخ استحقاق المعاش، وتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

توجيهات الرئيس
وجاءت موافقة مجلس الوزراء بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف العلاوات الخمس بنسبة 80% على الأجر الأساسي والتي يستفيد منها أكثر من مليوني صاحب معاش، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على الارتقاء بمستوى معيشة أصحاب المعاشات والفئات الأولى بالرعاية ضمن الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا