أخبار عاجلة
أزمة في توتنهام بسب هاري كين -
موسيماني يفاجئ دفاع الزمالك بهذا اللاعب -

انطلاق أكبر مشروع حضاري لتطوير كورنيش النيل بمدن أسوان

انطلاق أكبر مشروع حضاري لتطوير كورنيش النيل بمدن أسوان
انطلاق أكبر مشروع حضاري لتطوير كورنيش النيل بمدن أسوان
اجتمع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع مسئولي واستشاري الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، لاستعراض أكبر مشروع حضاري لتطوير وتحديث كورنيش النيل القديم بمدينة أسوان بطول 4 كم، يشمل إنشاء ممشى علوي وآخر سفلي، وذلك استكمالاً لمنظومة التطوير والتجميل لـ مدن المحافظة السياحية.

الممشى الزجاجي

ويتضمن المشروع ممشى زجاجي لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين للاستمتاع بالبانوراما الطبيعية لنيل أسوان، ويضم أماكن عامة للجلوس وبرجولات ومحلات وكافيهات مع تداخل المسطحات الخضراء والنخيل، وهو الذي يتوازى مع تطوير وتجميل كورنيش النيل بمديني كوم أمبو وإدفو.

المشروع العملاق

ومن جانبه وجه محافظ أسوان إلى ضرورة ارتباط هذا المشروع العملاق بالمرحلة الأولى للتطوير والتجميل لحديقة درة النيل، وميدان المحطة، والسوق السياحى القديم، على أن يراعى الهوية البصرية، والطابع المعماري الأسواني، مع مراعاة تسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية

وأضاف أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحويل أسوان لعاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية، سيتم تنفيذ هذا المشروع الضخم مع منتصف العام الحالي لتكون جاهزة لأستقبال الموسم السياحى القادم في أبهى صورة، بما يتناسب مع مكانتها على خريطة السياحة الدولية.

بدء تطوير حديقة السلام

وطالب اللواء أشرف عطية بالبدء في تطوير حديقة السلام بنفس النسق الجمالي لحديقة درة النيل على أن يراعى أيضاً إنشاء ساحة انتظار السيارات للقضاء على ظاهرة الانتظار للصف الثاني بكورنيش النيل وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة فيه.

وكلف برفع كافة الأسوار لتصبح الحدائق مفتوحة أمام المواطنين وخاصةً في ظل تفرد المواطن الأسوانى بالسلوكيات الحضارية في التعامل مع التحديث الجاري.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الخضروات اليوم 13 - 4 - 2021 في المنيا
التالى وزير النقل يهنئ عمال المترو والسكك الحديدية بقدوم شهر رمضان