أخبار عاجلة
لطفي بديل الشناوي في مباراة القمة -

وزير الآثار يكشف حقيقة تجسيد هند صبري للملكة حتشبسوت في نقل المومياوات الملكية

وزير الآثار يكشف حقيقة تجسيد هند صبري للملكة حتشبسوت في نقل المومياوات الملكية
وزير الآثار يكشف حقيقة تجسيد هند صبري للملكة حتشبسوت في نقل المومياوات الملكية
كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حقيقة ما تردد عن تجسيد الفنانة التونسية هند صبري لشخصية الملكة حتشبسوت خلال الحدث التاريخي، لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة المقرر إقامته يوم 3 أبريل المقبل.

معلومات مغلوطة

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "mbc مصر": أرجو الانتظار ومشاهدة الموكب قبل الانتقاد والمعلومات المنتشرة مغلوطة.

تجسيد الملكة حتشبسوت

وأضاف: الفنانة هند صبري أو غيرها من الفنانات لن يجسدوا شخصية الملكة حتشبسوت لأن الملكة ستظهر من خلال موميائها.

وأوضح أن المومياوات مؤمنة تمامًا وتم وضعها في كبسولات وترميمها بالشكل المناسب وتؤهل للعرض يوم 18 ابريل المقبل.

وخرجت الفنانة التونسية، هند صبري، عن صمتها للرد على حالة الجدل المثارة حول مشاركتها في الحدث التاريخي، لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة المقرر إقامتها يوم 3 أبريل المقبل بسبب جنسيتها، على الرغم من كونها تحمل الجنسية المصرية رسميا، بعد زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف عام 2008.

وقالت هند صبري، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صباح الخير، في البيت ومعزولة والحمد لله  أيام معدودة تفصلني عن التعافي إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير، ربنا يلطف بالجميع".

هند صبري وأزمة المومياوات

وتابعت:" أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل المومياوات الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم.. من اجتهد وقرّر إني مشاركة لوحدي .. هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يترقبه العالم بأكمله من فرط أهميته تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد ؟"

 
وأضافت: "هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر ، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه، وأكررها فخورة إني أشارك بجزء صغير جدا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة، اللي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط، وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق، مصر أكبر من كده بكتير نقطة".

الفنان مصطفى درويش

وكان الفنان مصطفى درويش انتقد مشاركة الفنانة هند صبري لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة بسبب جنسيتها التونسية، وطالب أن يكون المشاركة مصرية.

وقال في تصريحات صحفية: «أنا لقيت موقع منزل أن هند صبري مشاركة في نقل المومياوت، وكتبت أنا بحترم فنها وجنسيتها بس بحب بلدي أكتر وأهل بلدي أكتر، إيه المشكلة أن دي حاجة خاصة بتراث مصر وبجدودنا، عندنا 100 مليون مصري».

وأضاف: «عندنا سوسن بدر، عندنا روبي، عندنا يسرا، أو أسماء أبو اليزيد، عندنا أسامي كتير جدا عندنا 100 مليون، عندنا مصريين كتير جدا، إحنا الفراعنة الموضوع ملوش دعوة بالتمثيل، إحنا بنعرض للعالم شكلنا وبنشجع السياحة، ليه منجيبش رياضيين كورة صلاح أو النني أو رانيا علوان، أو علماء زي مجدي يعقوب، ليه بنجيب ناس أجانب، أنا شايف البيت أولى بأهله».

المشاركون في حفل نقل المومياوات

ومن المقرر أن يشارك عدد كبير من النجوم في احتفالية موكب «المومياوات الملكية»، على رأسهم: يسرا، منى زكي، أحمد حلمي، كريم عبد العزيز، حسين فهمي، ليلى علوي، إلى جانب هند صبري وعدد آخر من نجوم الفن والغناء.

نقل 22 مومياء ملكية

وتأتي مشاركة هؤلاء النجوم في الموكب في إطار استعدادات وزارة السياحة والآثار لتنظيم الحدث الذي يعد الأول من نوعه فى العالم، لنقل 22 مومياء ملكية فى موكب عالمى مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وصول 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا لمطار القاهرة
التالى الصحة عن لقاح أسترازينيكا: آمن وفعال وسيخضع للتحليل في هيئة الدواء