الارشيف / مصر / بوابة فيتو

تعليم المنوفية تكشف حقيقة تسريب امتحان الشهادة الإعدادية | صور

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في المنوفية امتحان الشهادة الإعدادية والمخطط تأديته غدًا الأحد 7-3-.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بياناً بشأن نماذج أسئلة تم الترويج لها على أنها الإمتحان المجمع لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي العام والخاص بإدارة شبين الكوم التعليمية والمقرر عقده 7 مارس. 

Image1_320216134441278636016.jpg
التعليم تنفي

وجاء في البيان " نود التأكيد على أن ما تم تداوله لا يمت بصلة من قريب أو بعيد للامتحان الحقيقي، ونهيب بأولياء الأمور وأبنائنا الطلاب عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات التي تهدف في باطنها ابتزاز واستغلال الطلاب وأولياء الأمور. 

Image1_320216134535377466971.jpg

تتبع صفحات التسريب 

كما أكد البيان إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة حيث جاء فيه "ونحن تجاه ما حدث ننوه أننا قمنا بإبلاغ الجهات المسئولة وجاري تتبع هذه الصفحات التي تهدف لإشاعة الفوضى وإحداث البلبلة. 

Image1_32021613456798128593.jpg

حبس مديرة مدرسة

وكانت محكمة جنايات شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، قضت بمعاقبة "أ . ه . أ" مديرة إحدى المدارس الإعدادية بالتربية والتعليم، بالحبس ثلاث سنوات وتغريمها غرامة مالية قدرها 86 ألفا وتسعمائة وواحد وتسعون جنيها.

كما قضت المحكمة بعزلها من وظيفتها لإدانتها بترويج وتسريب أسئلة امتحانات نصف العام 2019 / للصف الثالث الإعدادي قبل عقد اللجان من خلال تطبيق التواصل الاجتماعي ( واتس آب ) بقصد الإخلال بالنظام العام بالامتحانات. 

بداية الواقعة 

وكانت معلومات وردت إلى مديرية التربية والتعليم بالمنوفية بوجود تسريب لامتحان اللغة العربية ومواد أخرى للصف الثالث الإعدادي العام بإحدى اللجان الامتحانية الأمر الذي استدعى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإخطار الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم تجاه الواقعة.

وحذر أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم بالمنوفية كل من تسول له نفسه محاولة الترويج أو تسريب الامتحانات أو محاولة إشاعة حيازتها وترويجها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف الإخلال بنظام الامتحانات و التربح أو استغلال اولياء الامور والطلاب وإحداث حالة من فقدان الثقة في القيادات التعليمية وإثارة المجتمع.

وأكد وكيل تعليم المنوفية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي الإشاعات التي تستهدف زعزعة استقرار العملية التعليمية على أرض محافظة المنوفية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا