الارشيف / مصر / بوابة فيتو

"أمهات مصر" تستنكر تبرير والدة طالب لغش نجلها بحجة تسريب الامتحان

استنكرت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، حديث والدة طالب ثانوي وأدمن إحدى جروبات الثانوية العامة خلال برنامج "جروب الماميز" المذاع على قناة مدرستنا في حلقة أمس الأربعاء، حول الغش في الامتحانات.

الثانوية العامة
وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن والدة الطالب كشفت عن قيام نجلها الطالب بإحدى فرق الثانوية العامة بالغش داخل اللجان، مبرره ذلك بحجة الظروف التي اضطرته للغش والبيئة التي تشجع الطلاب عليه وأيضا بحجة أن الامتحان يتم تسريبه ويتضمن أسئلة تعجيزية لا يستطيع حلها الطالب ولا المدرس فلجأوا للغش بينهم وبين بعض وأنها تبريء ولي الأمر والطالب من عملية الغش.

الغش بالامتحانات

وأوضحت عبير أن الغش حرام شرعا وقانونا ولا يوجد أي مبرر للقيام به، لافتة إلى أن أولياء الأمور يتحملون مسئولية تربية أبنائهم منذ نشأتهم علي العادات والقيم النبيلة وعدم الغش والاعتماد علي النفس والاجتهاد، وإذا خالف الطالب ذلك يرجع لعدم تربية الأبناء تربية سليمة، مستطرده: "الغش زي السرقة ولا يوجد فرق بينهم، ومفيش أي مبرر من أي نوع للقيام بالغش".

وأكدت عبير أن أغلب أولياء الأمور يحرصون علي تربية أبنائهم تربية جيدة وسليمة، حتى يكونوا رجال في المستقبل يتم الاعتماد عليهم ويخدموا بلدهم بنزاهة وشفافية وأمانة، موضحة أن من يقوموا بالغش هم حالات فردية وعادة يكون بسبب تقاعس من جانب أولياء أمورهم في توعيتهم وتربيتهم تربية سليمة وخلل في التربية، بالإضافة إلى غياب دور المدرسة والمعلم في الفصل.

اتحاد أمهات مصر 
ولفتت عبير إلى أن اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، التي أشرف بتأسيسهم ويضمان أكثر من 130 الف ولي أمر من الأمهات، دائما يحرصون علي توعية الأمهات من خطورة الغش وتربية أبنائهم علي الاعتماد علي أنفسهم والاجتهاد أيا كانت الظروف .

واستطردت: "المشكلة الأكبر إن والدة الطالب الثانوي هذه أدمن لإحدى جروبات أولياء أمور الثانوية، يعني مسئولة عن جميع الأعضاء داخل الجروب، ولابد أن تتمتع بالعقلانية وأن تكون حكيمة وموزونة في تصريحاتها وحديها وأن تكون قدوة ومثال جيد يحتذي به أولياء الأمور في طريقة تعاملهم مع أبنائهم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا