الارشيف / مصر / صدى البلد

تنفيذ 780 حكما وضبط 468 مخالفة مرورية و29 قضية تموينية بأسوان

نفذت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، اليوم السبت، حملة مكبرة أسفرت عن ضبط الخارجين عن القانون، تنفيذًا لتوجيهات اللواء عصام عثمان، مدير الأمن.

ففي مجال ضبط الأسلحة النارية والمواد المخدرة تم ضبط (5) متهمين وبحوزتهم (5) أسلحة نارية ، وكمية من البانجو تزن 2.1 كيلو جرام  .

اقرأ أيضًا:
انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة أسوان ..فيديو وصور

وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 780 حكمًا قضائيًا شملت ضبط (162) حكم حبس جزئي، و( 28 ) حكم حبس مستأنف، و( 401 ) أحكام غرامات، و( 186 ) أحكام المخالفات .

وفي مجال ضبط القضايا التموينية تم ضبط 29 قضية تموينية شملت ضبط ( 9 ) قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، و 9 قضايا لعدم حمل شهادة صحية ، وكذا ضبط 4 قضايا لبيع بأزيد من السعر الرسمي ، و 5 قضايا لمخالفات المخابز البلدية ، علاوة على ضبط قضيتين لإستخدام أسطوانات البوتاجاز في غير الغرض المخصص لها.

وفي مجال ضبط القضايا المرورية تم ضبط 468 مخالفة مرورية شملت ضبط دراجة نارية و 2 توك توك بدون ترخيص، بجانب التصالح الفوري في 76 مخالفة، وتحرير 100 مخالفة غرامة ونش ، بجانب سحب تراخيص لـ 81 حالة لعدم قبول التصالح، بالإضافة إلى تحرير 98 مخالفة تجاوز حد السرعة، فضلًا عن تحرير 110 مخالفة متنوعة.

وتركت نتائج الحملة الأمنية أثرا ملموسا لدى المواطنين ورسخت لديهم الشعور بالأمن وعمقت الثقة في جهاز الشرطة وقدرته على ضبط الخارجين على القـانون وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

يأتي ذلك في ضوء خطة المديرية بتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف التواجد الشرطي بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة أعمال البلطجة والاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بدون ترخيص.ضبط الاسلحة النارية والمواد المخدرة،وتأكيدًا على قدرة أجهزة الشرطة على فرض هيبة الدولة والقانون.

وتنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية يتم القيام بحملات تفتيشية مكبرة تستهدف البؤر الإجرامية وتجار وحائزي الأسلحة النارية وورش تصنيعها والمكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار فى المواد المخدرة بكافة أشكالها وضبط حائزيها والمتجرين فيها، وكذا العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، تنسيقًا مع فرع الأمن العام بأسوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.