أخبار عاجلة
إغلاق 12 مسجدًا في 6 مناطق بسبب كورونا -

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول
نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021
يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن النماذج الاسترشادية لامتحانات الفصل الدراسي للصف الخامس الابتدائي

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية  للامتحان الموحد للفصل الدراسي الأول 2021  الرسمي للطلاب الصف الخامس الابتدائي.

وأعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نموذج امتحان الصف الخامس الإبتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم، والذي يمكن من خلال الطلاب التدريب على شكل الامتحان الموحد.

ويمكن الطلاب تحميل النماذج من خلال الضغط على الرابط من هنا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انطلاق امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من 4 ابتدائي وحتى 2 إعدادي من يوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 4 مارس المقبل، وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

وأوضحت الوزارة أن عدد الأسئلة بالنسبة للصفوف من 4 لـ 6 ابتدائي، بواقع 10 أسئلة في اللغة العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.
 
وكشفت الوزارة أنه في الصفوف الدراسية الأول والثاني الإعدادي في اللغة العربية 10 أسئلة بـ 80 درجة وفي الرياضيات 8 أسئلة جبر وهندسة بـ 60 درجة والإنجليزي 6 أسئلة بـ 60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة والدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة ومجموع الطالب في الأسئلة 35 سؤالا بـ 280 درجة.
 
وحددت الوزارة عدد الأسئلة في امتحان متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي) بواقع 10 أسئلة في اللغة العربية بـ 80 درجة والرياضيات 8 أسئلة بـ 60 درجة واللغة الإنجليزية 6 أسئلة بـ 60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة والدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة في الامتحان الموحد للشهادة الإعدادية 35 سؤالا بمجموع درجات 280 درجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير الآثار: تلقيت طلبات لتغطية موكب المومياوات من 220 قناة أجنبية