مصر / بوابة فيتو

إجازة عيد الأضحى، موعد وعدد أيام أطول عطلة يحصل عليها الموظفينالأحد 02/يونيو/2024 - 07:00 ...

يبحث الملايين من الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص عن عدد الأيام المستحقة لعيد الأضحى المبارك 2024 والذي من المقرر أن يصل عدد الأيام حوالي 9 ايام بعد حساب أيام الجمعة والسبت.

 

إجازات الموظفين خلال عيد الأضحى 2024

 

وتتضمن عدد أيام الإجازات التى يحصل عليها الموظفين في عيد الاضحي المبارك ما يلي: 

الجمعة 14 يونيو: عطلة أسبوعية

السبت 15 يونيو: وقفة عرفات

الاحد 16 يونيو: أول أيام عيد الأضحى

الاثنين 17 يونيو: ثاني أيام عيد الأضحى

الثلاثاء 18 يونيو: ثالث أيام عيد الأضحى

الأربعاء 19 يونيو:  رابع أيام عيد الأضحى

الخميس 20 يونيو:قد يتم احتسابها اجازة بقرار مجلس الوزراء

الجمعة 21 يونيو: عطلة أسبوعية

السبت 22 يونيو ؛ عطلة أسبوعية

 

 موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 

 

كشف الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، ظروف رؤية هلال شهر ذو الحجة حيث يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس ۲۹ من ذي القعدة ١٤٤٥هـ الموافق 6 يونيو (يوم الرؤية).

 

ويبقى الهلال الجديد لمدة 11 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية في مكة المكرمة وفي القاهرة 18 دقيقة.


ويبقى في سماء باقي محافظات جمهورية مصر العربية لمدد تتراوح بين (12:20 دقيقة).


غرة شهر ذو الحجة

 

 

 

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى  لمدد تتراوح بين (1:28 دقيقة) ماعدا كوالالمبور وجاكرتا حيث يغرب القمر قبل غروب الشمس من 9 و14 دقيقة.


وبذلك تكون غرة شهر ذو الحجة ١٤٤٥هـ فلكيًا يوم الجمعة 7 يونيو وتكون وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو ويكون الأحد 16 يونيو أولى أيام عيد الأضحى المبارك.


 

 

 عدد أيام إجازات الموظفين

 

وسيكون عدد أيام إجازات الموظفين هو الأطول لعام 2024 حيث سيصل إلى 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين بالقطاعين الخاص والحكومي، وستكون تلك الإجازة مدفوعة الأجر في انتظار القرار الرسمي وبعدد الأيام الإجازة، وحتى من المقرر إعلانها بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هجريا، ومعرفة يوم الوقفة وبالتالي تحديد أول أيام عيد الأضحى لتعلن بعدها الدولة الإجازة الرسمية، التي من المرجح أن تكون أطول إجارة للموظفين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا